أهم الأخبارعربي و دولي

الأمين العام للجامعة العربية يزور السودان غدا الأحد

(كونا) — أعلنت جامعة الدول العربية اليوم السبت أن امينها العام أحمد ابوالغيط سيزور السودان غدا الاحد “اتساقا مع حرص الجامعة العربية على تحقق كامل الأمن والاستقرار في مختلف الدول الأعضاء بالجامعة”.

وذكرت الجامعة العربية في بيان أن ابوالغيط سيلتقي خلال الزيارة كلا من رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق اول عبدالفتاح البرهان وعددا من قيادات اعلان قوى الحرية والتغيير وممثلي القوى والحركات السياسية.

وأشار البيان الى أن ابوالغيط سيحرص على أن يؤكد خلال الزيارة “محورية” التزام الأطراف السودانية بالمسار السلمي لتحقيق الانتقال السياسي الديمقراطي الذي يتطلع إليه أبناء الشعب السوداني في اطار سياق وطني خالص.

وأوضح أن ابوالغيط سيؤكد كذلك ضرورة تجنب كل ما من شأنه أن يؤدي الى تأزيم أو تأجيج الموقف وتصعيده مع تأكيد التزام الجامعة العربية بدورها بمساندة السودان “بما يدعم أمنه واستقراره ووحدته الوطنية”.

وكانت الوساطة الإثيوبية أعلنت الثلاثاء الماضي أن المجلس العسكري السوداني الحاكم وجماعات المعارضة اتفقا على استئناف محادثات بشأن تشكيل مجلس انتقالي.

ويشهد السودان اضطرابات منذ ديسمبر الماضي يعدما تحول الغضب من ارتفاع أسعار الخبز ونقص السيولة إلى احتجاجات مستمرة توجت بتدخل القوات المسلحة للاطاحة بالرئيس عمر البشير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.