أهم الأخبارعربي و دولي

وزير “البلدية”: ضرورة انهاء التجهيزات قبل استلام آليات عقود النظافة

(كونا) – أكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة اليوم الاثنين على ضرورة الانتهاء من التجهيزات المطلوبة وتشكيل لجان المحافظات قبل موعد استلام آليات عقود النظافة الجديدة بفترة كافية لا تقل عن شهر.

وقال الشعلة في بيان صحفي عقب ترأسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق المخصص إن الاجتماع ناقش آلية استلام الآليات والسيارات والمعدات والتجهيزات لعقود النظافة الجديدة التي سيبدأ العمل بها شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف أنه طالب اثناء الاجتماع بسرعة الانتهاء من تحديد مواقع التشوينات لعقود النظافة الجديدة مشددا على أنه لن يتردد بإحالة أي موظف أو مسؤول إلى النيابة العامة في حال وجود أي تقصير في عملية استلام الآليات والمعدات أو تأخر عمل شركات التنظيف حسب عقود النظافة المبرمة.

وأكد على ضرورة إنتهاء اللجان المشكلة من التحضيرات وتجهيزاتها اللازمة قبل شهر من تاريخ بدء عمل عقود النظافة الجديدة تمهيدا للقيام بعملية دخول معدات وآليات شركات التنظيف للعمل بسلاسة.

ودعا المسؤولين إلى الحرص على عدم وقوع أي خلل أثناء خروج ودخول الاليات الجديدة لمنع حدوث تكدس للنفايات مؤكدا أنه لن يسمح بتكدسها ليوم واحد.

وأشار الى أنه اقترح تشكيل لجنة فنية موحدة الى جانب تشكيل ست لجان كل واحدة منها مسؤولة عن محافظة وتضم في عضويتها الادارات المختصة برئاسة مدراء النظافة لضمان إنسيابية الاجراءات الخاصة باستلام الاليات والمعدات واحكامها بالشكل المآمول مع مراعاة أن لا تقل آليات ومعدات أي شركة عن 80 في المئة‎ اثناء التسليم طبقا لبنود العقود.

وقال الشعلة “لن نتساهل أو نتهاون في حال أي تقصير بعمل شركات التنظيف الحالية” داعيا الشركات الى ضرورة إلتزامها بتنفيذ اعمالها حتى آخر يوم عمل من عقودها.

وأشار إلى أهمية حرص لجان الاستيلام للآليات والمعدات الجديدة على مطابقتها للمواصفات الفنية المنصوص عليها في عقود النظافة المبرمة مع البلدية مع ضرورة الاستعداد لاحتمالات تعثر أي من الشركات ووضع الحلول المناسبة في هذا الجانب لضمان سير عمليات التظيف بالشكل المطلوب.

ولفت إلى تفعيل الدور الرقابي لتحسين مستوى النظافة في المحافظات بعد دخول عقود النظافة الجديدة حيز التنفيذ ورفع كفاءة اداء شركات التنظيف من خلال قيام قطاع الرقابة والتفتيش بدوره المنوط به وتقديم تقرير دوري عن مستوى النظافة في المحافظات.

وبين “أن المسؤول سيحاسب عن أي تدن لمستوى النظافة أو التقاعس أو التقصير” مثنيا في الوقت ذاته على الجهود المبذولة من قبل مدراء إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظات.

وشدد على تكثيف الرقابة الميدانية على شركات النظافة المتعاقدة مع البلدية ومدى تطبيقها لبنود العقود الجديدة وأهمية رفع تقارير بشأنها بصفه دورية.

وحضر الاجتماع كل من المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي وعدد من مسؤولين القطاعات في الجهاز التنفيذي ومدراء النظافة في أفرع البلدية بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.