أهم الأخباربلدي

لجنة بـ”البلدي” توافق على إنشاء مضمار مغطي للمشي في كل محافظة

(كونا) – وافقت اللجنة الفنية بالمجلس البلدي برئاسة عبدالعزيز المعجل اليوم الثلاثاء على إنشاء مضامير مغطات خاصة للمشي في جميع محافظات الكويت.

وقال المعجل في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع ان اللجنة وافقت على تخصيص وتطوير وتحديث النقعة القائمة بمنطقة الفنطاس بالشريط الساحلي (ج) اضافة الى موافقتها على تخصيص موقع بديل مناسب للنقع وديوانيات الصيادين المنتشرة على طول الساحل الكويتي وتسليمها لمؤسسة الموانئ الكويتية.

وأضاف المعجل ان اللجنة وافقت على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية بتحويل صالات الافراح من املاك دولة خاصة الى املاك دولة عامة تتبع الوزارة.

وأشار الى ان اللجنة احالت عددا من المواضيع للجهاز التنفيذي في بلدية الكويت لابداء الراي ومنها السماح بوضع سور حماية من الكلاب الضالة غير حاجب الرؤية في المناطق الحدودية وتخصيص ممشى للأفراد ومساحة مخصصة للدراجات الهوائية بالمناطق الجديدة.

وقال ان اللجنة احالت للجهاز ايضا اقتراح استغلال الساحات الترابية المهملة وتوفير مواقف سيارات نظامية لها وتعديل قرار المجلس البلدي بشأن تخصيص أرض لإنشاء نادي للإطفائيين.

وقال ان اللجنة ناقشت اقتراح إصدار رخص المواقع للمركبات التجارية المؤقتة وأوصت باعداد تقرير فيما اجلت الكتاب المقدم من اتحاد العقاريين بشأن طلب الموافقة على إعطاء حق الإدارة والصيانة للقطاع الخاص خلال فترة الاستثمار لمواقف السيارات متعددة الأدوار بالمشاركة مع الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.