أهم الأخبارعربي و دولي

انتشال 12 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبل أيام قبالة السواحل التونسية

انتشلت السبت 12 جثة لمهاجرين عقب أيام على غرق مركب كان ينقل أكثر من 80 مهاجرا قبالة السواحل التونسية، وفق ما أعلنه الهلال الأحمر المحلي. وقال أحد الناجين لوكالة الأنباء الفرنسية إنه أمضى يومين معلقا بالأخشاب قبل إنقاذه.

تم السبت انتشال 12 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الجنوبية التونسية بعد أيام على غرق قارب مطاطي، كان يقل أكثر من ثمانين مهاجرا، وفقا لأحد الناجين.

وقال رئيس هيئة الهلال الأحمر التونسي بمدنين المنجي سليم:”انتشلت قوات الحرس البحري 12 جثة صباح السبت قبالة السواحل الجنوبية، ويرجح أنهم كانوا على المركب، الذي غرق منذ أيام وعلى متنه أكثر من ثمانين مهاجرا”.

وأكد سليم انتشال ثلاث جثث نقلت إلى ميناء بن قردان (جنوب) في حين نقلت تسع جثث إلى ميناء جزيرة جربة (جنوب). ويوجد بين الجثث الـ12 جثتا امرأتين، وكل الضحايا شباب تترواح أعمارهم بين العشرين والثلاثين عاما.

وستنقل الجثث إلى مستشفى مدينة قابس لإجراء تحاليل الحمض النووي على أن تدفن مطلع الأسبوع القادم.

وعثرت قوات الحرس الوطني ليل الخميس الجمعة على جثة امرأة قذفتها أمواج البحر إلى اليابسة في منطقة جرجيس. وأعلن مسؤول في منظمة الهجرة الدولية الخميس أن أكثر من ثمانين مهاجراً باتوا في عداد المفقودين بعد إبحارهم من ليبيا الاثنين وغرق القارب الذي يقلهم.

وتتواصل عمليات البحث عن باقي المهاجرين قبالة سواحل جرجيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.