عربي و دولي

الولايات المتحدة ترحب بالتقدم في المفاوضات بالسودان

(كونا) — رحبت الولايات المتحدة اليوم السبت بالتقدم الذي تم إحرازه في المفاوضات بالسودان معربة عن الأمل بأن يؤدي ذلك إلى تشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية تكون مقبولة على نطاق واسع من الشعب السوداني.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية مورغان أورتاغوس التي أشادت في نفس الوقت بوساطة الاتحاد الأفريقي وإثيوبيا وأثنت على جهودهما المتواصلة.
وأكدت أورتاغوس في بيان أن “الاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي لإنشاء مجلس سيادي يعد خطوة مهمة إلى الأمام”.

وأضافت “نتطلع إلى الاستئناف الفوري لخدمة الإنترنت وإنشاء هيئة تشريعية جديدة والمساءلة عن القمع العنيف للاحتجاجات السلمية والتقدم نحو انتخابات حرة ونزيهة”.
واشارت الى أن المبعوث الخاص الى السودان دون بوث “سيواصل دعم عملية الوساطة التي يقودها الاتحاد الأفريقي وإثيوبيا وسيعود إلى المنطقة قريبا”.

وكان مبعوث الاتحاد الافريقي محمد حسن لبات قد أعلن أمس الجمعة اتفاق المجلس العسكري الانتقالي وقوى المعارضة بالسودان على تشكيل حكومة كفاءات وطنية برئاسة رئيس وزراء مستقل ضمن اتفاق تاريخي بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية وبما يشمل كذلك الموافقة على تشكيل مجلس سيادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.