عربي و دولي

الاتحاد الاوروبي يجدد مطالبته لايران بوقف الأنشطة المتعارضة مع الاتفاق النووي

(كونا) — جدد الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء مطالبته لايران بوقف اجراءاتها المتعارضة مع الاتفاق النووي وذلك بعد تحقق الوكالة الدولية للطاقة الذرية من ان ايران تجاوزت حد ال 67ر3 في المئة في تخصيبها لليوارنيوم.

واعربت ماجا كوسيجانسيك المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني خلال مؤتمر صحفي “عن القلق البالغ تجاه الاجراءات الايرانية مبينة ان ان الاتحاد الاوروبي يقوم حاليا بالتواصل مع بقية اعضاء الاتفاق لمناقشة الخطوات التالية بموجب شروط الاتفاقية.

وكانت كوسيجانسيك طالبت امس ايران بوقف الاجراءات التي تتعارض مع الالتزامات التي تم التعهد بها بموجب خطة العمل المشتركة الشاملة المتعلقة بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع مجموعة (5 + 1) مبينة انه تنتظر معلومات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التزام إيران بالاتفاق النووي.

يذكر ان طهران اعلنت امس الاثنين ان نسبة تخصيبها لليورانيوم تجاوزت 5ر4 في المئة وذلك بعد يوم من اعلانها انها ستتجاوز السقف المحدد لها لتخصيب اليورانيوم بنسبة 67ر3 في المئة في خفض لتعهداتها النووية وفق الاتفاق النووي الذي أبرمته مع مجموعة (5 + 1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.