عربي و دولي

ايران تبدي استعدادها لمساعدة سوريا في إعادة الاعمار

(كونا) — جدد وزير العمل والرفاه الاجتماعي الايراني محمد شريعتمداري اليوم الثلاثاء استعداد ايران لنقل تجاربها الى سوريا في مجال اعادة الاعمار البنى التحتية.

ونقلت وكالة انباء (فارس) الايرانية عن شريعتمداري قوله لدى لقائه بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السورية ريما قادري ان بلاده تقف الى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمار وهي مستعدة لنقل تجاربها في مجال إعادة إعمار البنى التحتية المدمرة نتيجة الحرب.

واضاف شريعتمداري ان بلاده باستطاعتها تقديم المساعدة الى سوريا ونقل تجاربها في مجال تعزيز البنى التحتية بالقرى والأرياف وكذلك انشاء مراكز للتعليم المهني والفني في سوريا.

من جانبها أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السورية ريما قادري ضرورة التركيز على محاور عملية قابلة للتطبيق بخاصة في مجال التدريب المهني لتوفير فرص عمل متنوعة دعما لسياسة سوق العمل والجهود القائمة لتنمية القرى والأرياف.

كما اكدت اهمية الاستفادة من الخبرات الإيرانية في مجالات التعاون المشتركة بين البلدين لا سيما في مجال تنشيط سوق العمل والتنمية الريفية والرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي.

وكان عضو غرفة التجارة الايرانية كيوان كاشفي اعلن قبل يومين عزم طهران ايفاد فريق اقتصادي الى سوريا لدراسة النقص في احتياجاتها الأساسية في البنى التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.