عربي و دولي

عباس يؤكد ضرورة استمرار مصر في جهودها لانهاء الانقسام

(كونا) — أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت ضرورة استمرار مصر في جهودها من اجل انهاء الانقسام ومواصلة تحركها على كافة الأصعدة من اجل التمسك بحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (وفا) عن الرئيس عباس خلال لقائه الوفد الامني المصري في رام الله تأكيده على التنسيق العربي المشترك من اجل حماية الموقف العربي الموحد الذي عبرت عنه قرارات القمم العربية المتتابعة بالتمسك بمبادرة السلام العربية وحماية القضية الفلسطينية.

واضافت الوكالة ان الوفد المصري برئاسة وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء أيمن بديع أطلع الرئيس عباس على التحرك الذي تقوم به مصر حول الاوضاع والتطورات في الساحة العربية والفلسطينية بشكل خاص والجهود المصرية من اجل تثبيت تفاهمات التهدئة في قطاع غزة.

واوضحت ان الوفد المصري اكد استمرار جهود مصر على كافة الأصعدة الاقليمية والدولية من اجل استئناف جهود عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الأمم المتحدة.

كما عقد الوفد الامني المصري اجتماعا مع وفد حركة (فتح) واستعرض نتائج اجتماعاته في قطاع غزة مع قادة (حماس) حول الجهود التي تقوم بها مصر بشأن انهاء الانقسام والمصالحة وتثبيت تفاهمات التهدئة مع الجانب الاسرائيلي.

وكان الوفد الامني المصري قد التقى امس الجمعة قادة حركة (حماس) في القطاع وتم بحث العديد من القضايا في مقدمتها ملف الوحدة الوطنية والتفاهمات مع الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت (حماس) في بيان إن قيادة الحركة قدمت موقفا ايجابيا في المضي قدما لتحقيق الوحدة الوطنية مستحضرة المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة.

يذكر أن الجهود المصرية في ملف المصالحة تعثرت في السابق جراء تبادل الاتهامات بين السلطة الفلسطينية و(حماس) حول حكومة الوفاق الوطني السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.