عربي و دولي

انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الامريكي الاماراتي المشترك بالبحر الاحمر

(كونا) — انطلقت اليوم الاثنين فعاليات التدريب المشترك (تحية النسر – استجابة النسر 2019) بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية لكل من مصر والولايات المتحدة الامريكية والامارات .

وقالت القوات المسلحة المصرية في بيان إن التدريب الذي تشارك به السعودية ايضا بصفة مراقب في نطاق المياه الاقليمية بالبحر الأحمر والذي يستمر عدة ايام يأتي في اطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية وجيوش الدول الشقيقة وبما يساهم في صقل المهارات وتبادل الخبرات والتعرف على احدث النظم واساليب القتال ودعم جهود الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.

واضاف البيان ان التدريب تشارك فيه وحدات متنوعة من كل من البحرية المصرية والامريكية والاماراتية من (الفرقاطات) و(لنشات) الصواريخ وصائدات الألغام الى جانب عدد من الطائرات المقاتلة من طراز (اف 16).

واوضح ان التدريب تشارك فيه القوات الخاصة البحرية من مصر والولايات المتحدة والتي تشمل فرقا متخصصة في اعمال إزالة المتفجرات تحت الماء وتخطيط وادارة عمليات مكافحة الالغام وعددا من عناصر قوات خفر السواحل.

وذكر ان المرحلة الأولى بدأت بعقد مؤتمر افتتاحي للتعارف بين القوات المشاركة في التدريب ومناقشة البرامج التدريبية المخططة سابقا اضافة الى عقد العديد من المحاضرات النظرية لتحقيق التجانس بين القوات وتوحيد المفاهيم العملياتية قبل بدء التدريب العملي بالبحر.

واشار البيان الى ان عناصر من القوات الخاصة البحرية لكل من مصر والولايات المتحدة بدأت في الاستعداد لتنفيذ التدريب المشترك باجراء بيان عملي لاقتحام سفينة مشتبه بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.