عربي و دولي

العاهل الأردني يؤكد رفض الممارسات الاستيطانية الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

(كونا) — أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأربعاء رفض بلاده للممارسات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وهدم عشرات المنازل للفلسطينيين أخيرا مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف استهداف الهوية العربية للمدينة المقدسة.

وقال الديوان الملكي الأردني في بيان أن ذلك جاء خلال مباحثات الملك عبد الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة عمان والتي تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين.

واضاف ان العاهل الأردني أكد وقوف بلاده “بكل طاقاتها وإمكاناتها” إلى جانب الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة والعادلة وإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واوضح ان الملك شدد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والدائم استنادا الى حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما أكد ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس مشيرا الى ان الأردن مستمر بتأدية دوره التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

من جانبه نقل البيان عن الرئيس الفلسطيني تقديره لمواقف الأردن الثابتة في دعم القضية الفلسطينية والقدس والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أقدمت الاثنين الماضي على هدم عشرات الوحدات السكنية العائدة للمواطنين الفلسطينيين في منطقة (صور باهر) في القدس الشرقية في خطوة لقيت إدانة عربية ودولية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.