عربي و دولي

فرنسا تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وتخطيها ال40 درجة

(كونا) — حذرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم الأربعاء من مرور البلاد بموجة حرارة استثنائية مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد وتعديها 40 درجة مئوية.

واعدت الهيئة في هذا الصدد قائمة ل20 مقاطعة من مناطقة البلاد البالغ عددها 95 مقاطعة تحت عنوان (الإنذار الأحمر) والتي تمثل اكثر المناطق حرارة تلتها قائمة (الإنذار البرتقالي) التي تضم 60 مقاطعة.

وذكرت الهيئة في بيان أن فرنسا تمر “بوضع استثنائي” مع ارتفاع درجات الحرارة فوق 40 درجة في عدد من المناطق مبينة أن مناطق (الإنذار الأحمر) تمثل بشكل أساسي شمالي وشمالي شرق البلاد والتي تضم العاصمة باريس والمنطقة المحيطة بها.

وأضافت أن (الإنذار الأحمر) وهو أعلى مستوى يتضمن تحذيرا صحيا لجميع المواطنين لم يستخدم إلا في يونيو الماضي لأول مرة وضم أربع مناطق في الجنوب عندما شهدت البلاد موجة حر سابقة.

وفي هذا الصدد حث مسؤولو وزارة الصحة الفرنسية السكان باخذ اقصى درجات الحيطة عندما تتعدى درجات الحرارة ال37 درجة.

ويسمح (الإنذار الأحمر) للسلطات المحلية باتخاذ إجراءات مباشرة سواء بتعليق أو إلغاء الاحداث والمناسبات التي تتعلق بأنشطة معينة مثل الرياضة والحفلات الموسيقية أو التجمعات العامة.

وفي سياق متصل حذرت هيئة الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة يوم الخميس مؤكدة انه سيكون أكثر حرارة من الدرجات القياسية التي جرى تسجيلها اليوم الأربعاء في عدة مناطق اذ سجلت باريس 38 درجة مئوية.

وتوقعت بأن تتجاوز درجات الحرارة غدا الخميس “40 درجة في منطقة كبيرة في الشمال الشرقي خاصة وتبلغ ذروتها 43 درجة في بعض المناطق” مرجحة أن تحطم درجات الحرارة الأرقام القياسية التي سجلت في يونيو الماضي عندما تجاوزت درجات الحرارة 46 درجة مئوية.

وكانت فرنسا شهدت في عام 2003 موجة حرارة مماثلة ولكنها أقل شدة ادت الى قتل 15000 شخص معظمهم من كبار السن الذين لم يتمكنوا من العثور على مأوى من “جحيم الحرارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.