أهم الأخبارمحلي

سفير الكويت لدى الأردن: الرئيس الفلسطيني يقدر كثيرا دعم الكويت لقضية بلاده

(كونا) – قال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقدر كثيرا الموقف “المبدئي والمشرف” الذي تقفه الكويت وعلى راسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من القضية الفلسطينية.

وقال السفير الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه التقى الرئيس عباس في مقره بالعاصمة عمان اليوم الاربعاء حيث ثمن عاليا موقف الكويت وعلى رأسها “حكيم العرب” سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية.

واضاف ان الرئيس عباس أعرب له عن عظيم الامتنان والتقدير لدولة الكويت على دعمها المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه.

وأشار الديحاني إلى أنه نقل تحيات القيادة السياسية العليا والشعب الكويتي الى الرئيس عباس مؤكدا له الحرص الذي يولونه تجاه دعم ومساندة قضية العرب “الأولى والمركزية”.
وذكر أن اللقاء تخلله بحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.

ولدولة الكويت العديد من المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية لاسيما افشالها للجهود لكي يصدر مجلس الامن الدولي بيانا يدين فيه المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة العام الماضي.

كما تقدم مندوب دولة الكويت في مجلس الأمن الدولي منصور العتيبي العام الماضي بمشروع قرار يدعو الى حماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية حيث حظي المشروع بموافقة دول مجلس الأمن لكنه تم اسقاطه بسبب (الفيتو) الأمريكي ضده.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.