أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الفلسطيني يقرر وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي

(كونا) – قررت القيادة الفلسطينية مساء اليوم الخميس وقف العمل بجميع الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي وتشكيل لجنة لتنفيذ ذلك.

وقال الرئيس محمود عباس للصحفيين عقب اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة ” امام إصرار سلطة الاحتلال على التنكر لجميع الاتفاقات الموقعة وما يترتب عليها من التزامات نعلن عن قرار القيادة وقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي والبدء بوضع آليات”.

وعقدت القيادة الفلسطينية اجتماعا طارئا اليوم بدعوة من الرئيس عباس عقب هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي 70 شقة سكنية في بلدة (صور باهر) جنوبي مدينة القدس المحتلة وتقع في المنطقة الخاضعة للسيطرة الفلسطينية بموجب اتفاق (أوسلو) للسلام.

واكد عباس ان الشعب الفلسطيني لن يرضخ للاملاءات وفرض الامر الواقع على الأرض لاسيما في القدس مشددا على أن تدمير قوات الاحتلال الاسرائيلية للبيوت في القدس الشرقية وتشريد مئات المواطنين في (صور باهر) “امر لا يمكن السكوت عليه”.

وأضاف ” ان الإدارة الامريكية ومن خلال سياساتها المنحازة لإسرائيل ومحاولاتها تغيير المرجعيات الدولية لتمرير صفقة القرن توفر الغطاء للانتهاكات الإسرائيلية ضد شعبنا الاكر الذي رفضناه التزاما بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

وجدد الرئيس التأكيد على التزام الجانب الفلسطيني بالسلام قائلا “أيدينا كانت وما زالت ممدودة للسلام العادل والشامل والدائم وهذا لا يعني اننا تقبل بالوضع القائم او الاستسلام لإجراءات الاحتلال”.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير قد قرر في عام 2015 تحميل إسرائيل مسؤولياتها كافة تجاه الشعب الفلسطيني كسلطة احتلال وفقا للقانون الدولي ووقف التنسيق الأمني بمختلف اشكاله مع الاحتلال.

وأعاد المجلس في اجتماعاته السابقة التأكيد على قراراته معلنا عقب اجتماعه العام الماضي انهاء التزامات منظمة التحرير بالاتفاقات مع إسرائيل واعتبار ان المرحلة الانتقالية لم تعد قائمة لكن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لم تنفذ تلك القرارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.