أهم الأخبارعربي و دولي

آلاف التونسيين يشيعون الرئيس الباجي قايد السبسي إلى مثواه الأخير

(كونا) – شيع آلاف التونسيين اليوم السبت الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي الى مثواه الأخير بمقبرة (الجلاز) بتونس العاصمة بعد أن وافته المنية يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 93 عاما.

وانتقل جثمان قايد السبسي وسط رتل عسكري على امتداد حوالي 20 كيلومترا من مقر الرئاسة التونسية بقصر قرطاج الى مقبرة (الجلاز) وسط حضور شعبي كثيف على طول الطريق في ظل اجراءات أمنية مشددة.

ووري الجثمان الثرى بمقبرة (الجلاز) في جنازة مهيبة حضرها ملوك ورؤساء ومسؤولون دوليون رفيعو المستوى وواكبها الآلاف من التونسيين الذين اصطفوا على جانبي الطريق الذي سلكه موكب الجنازة وحملوا صور الرئيس الراحل وعلم تونس مرددين النشيد الرسمي التونسي.

كما توافد عدد غفير من التونسيين إلى الطرق والتفريعات المؤدية الى مقبرة (الجلاز) بتونس العاصمة لتوديع الرئيس الراحل فيما تقدم الرئيس التونسي الحالي المؤقت محمد الناصر ورئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد صلاة الجنازة التي أقيمت للفقيد قرب مثواه الأخير.

وغيب الموت صباح الخميس الماضي الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن عمر ناهز 93 عاما بعد تعرضه لأزمة صحية.

وتولى مهام الرئيس التونسي حاليا رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بعد أن أدى اليمين الدستورية بالبرلمان إلى حين إجراء انتخابات رئاسية في أجل أدناه 45 يوما وأقصاه 90 يوما وفق ما ينص عليه الدستور التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.