عربي و دولي

المجلس العسكري السوداني: توقيف 7 نظامين تورطوا في قتل متظاهرين

(كونا) – أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان توقيف سبعة نظامين من قوات الدعم السريع إثر تورطهم في قتل متظاهرين في مدينة (الأبيض) الواقعة على بعد نحو 400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة الخرطوم.

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس العسكري جمال عمر في بيان صحفي في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس إن سبعة من قوات الدعم السريع قتلوا المتظاهرين في مدينة (الأبيض) الإثنين الماضي وتم التحفظ عليهم لتسليمهم للنيابة لمحاكمتهم.

واوضح البيان ان عدد الذين قتلوا بالرصاص الحي ارتفع إلى ستة اشخاص فيما بلغ عدد المصابين 20 جراء إطلاق نار من أفراد الحراسة بجوار مقر البنك السوداني الفرنسي بالمدينة.

واتهم المجلس العسكري بعض أعضاء (تجمع المهنيين السودانيين) “بضرب المعلمات وإجبار التلاميذ على الخروج في مظاهرات حاشدة” مؤكدا أنه سيتم التحقيق في قصور خطة التأمين الذي أدى إلى عدم السيطرة على الأفراد قبل وأثناء الأحداث.

وأشار بيان لجنة تقصي الحقائق الى إصابة 13 من القوات النظامية جراء رميهم بالحجارة من قبل المتظاهرين فيما تهشمت واجهة بنك الخرطوم وأتلفت بعض ماكينات الصراف الآلي.

وخرجت مظاهرات في مدن السودان وقراها رفضا لقتل متظاهرين من بينهم طلبة مدارس خلال مظاهرة بمدينة (الأبيض) الاثنين الماضي ما دعا السلطات لتعليق الدراسة بكل مدارس الدولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.