أهم الأخباررياضة عربية

انطلاق أول بطولة آسيوية لناشئي الملاكمة في الكويت بمشاركة 21 دولة

(كونا) – انطلقت اليوم السبت منافسات النسخة الأولى من بطولة آسيا لناشئي الملاكمة بمشاركة 21 دولة وذلك في أول بطولة تستضيفها الكويت بعد رفع الإيقاف الدولي عن الرياضة المحلية نهائيا مطلع يوليو الماضي.

وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية راعي البطولة الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح في كلمة حفل الافتتاح عن أمله في بلوغ لعبة الملاكمة أعلى المستويات آسيويا بما يحقق طموح وآمال ممارسيها.

ورحب الشيخ فهد ناصر الصباح بالمنتخبات المشاركة في البطولة التي ستقام منافساتها النهائية على صالة نادي الكويت في 8 أغسطس الجاري للمنافسة على 14 ميدالية متمنيا للجميع التوفيق والتحلي بالروح الرياضية بغية إنجاح البطولة خروجها بصورة مثلى.

من جانبه أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة أنس العتيبة في تصريح صحفي على هامش حفل الافتتاح الذي شهد فقرات فنية تلاها عدد من النزالات التمهيدية بتنظيم الكويت للبطولة التي تشهد مشاركة 150 ملاكما مثمنا جهود القائمين على الاتحاد المحلي للعبة والتي “فاقت كل التوقعات”.

وأضاف العتيبة أن النسخة الحالية من البطولة شهدت اعتذار منتخبات قطر وبوتان وإندونيسيا مؤكدا حرص الاتحاد على استمرار تنظيم هذه البطولة كونها تخدم شريحة كبيرة من اللاعبين الواعدين.

وأفاد بأنه سيتم تنظيم بطولتين أخريين في الإمارات ومنغوليا بحلول أكتوبر ونوفمبر المقبلين على التوالي لافتا إلى أن لعبة الملاكمة تحظى بمكانة رفيعة على مستوى القارة الآسيوية التي تمتلك العديد من الأبطال أصحاب الإمكانات العالية.

بدوره أبدى رئيس الاتحاد السوري للملاكمة محمد شبيب في تصريح مماثل عن سعادته بالمشاركة في البطولة التي تستكمل يوم غد الأحد منافسات دورها التمهيدي مثمنا جهود الاتحاد الكويتي للعبة في تنظيم حفل كبير ومميز لبطولة قارية تقام للمرة الأولى “في وقت قياسي”.

وتوقع شبيب أن تكون منافسات البطولة “قوية” نظرا إلى أن غالبية الدول المشاركة لديها مدارس متخصصة في اللعبة تعمل منذ سنوات على هذا الأمر لافتا إلى أن منتخب بلاده استعد لهذه المنافسات من بطولة سوريا المتخصصة.

وكانت الكويت دخلت في وقت سابق بمنافسة قوية مع عدد من الدول لاستضافة البطولة وفي مقدمتها اليابان لكن البلاد نجحت في توقيع عقد الاستضافة مع الاتحاد الآسيوي للعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.