أهم الأخبارعربي و دولي

مقتل شخص وإصابة 11 آخرين في حادثي إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية

(كونا) – قتل شخص وأصيب ما لا يقل عن 11 آخرين في حادثي إطلاق نار منفصلين وقعا اليوم الأحد في مدينة شيكاغو بولاية (إيلينويس) الأمريكية.

وذكرت تقارير إعلامية أن أحد الأشخاص فتح النار من داخل سيارته باتجاه عدد من الأشخاص في حديقة (دوغلاس) ما أدى الى اصابة سبعة أشخاص.

وفي حادث منفصل قتل شخص وأصيب أربعة آخرون في حادث إطلاق نار آخر وقع بمنطقة (لونديل) في شيكاغو دون أن تتوافر أي معلومات إضافية.

ويأتي هذا التطور الجديد عقب الحادثين الدمويين المنفصلين حيث وقع الأول أمس السبت في مدينة (إل باسو) بولاية تكساس وأسفر عن مقتل 20 شخصا واصابة 26 آخرين بينما أدى الثاني في مدينة (دايتون) بولاية أوهايو الى مقتل تسعة أشخاص وإصابة 26 آخرين.

وفي رد فعل على هذه الحوادث دعا الديمقراطيون في مجلس الشيوخ زعيم الأغلبية في المجلس ميتش ماكونيل الى الدعوة لانعقاد جلسة للتصويت على تشريع يضبط حمل السلاح.

من جهتها قالت زعيمة الأغلبية بمجلس النواب نانسي بيلوسي في تغريدة على (تويتر) “لدينا مسؤولية تجاه الشعب الذي نخدمه بأن نتحرك وعلى الجمهورييين في مجلس الشيوخ التوقف عن العرقلة والانضمام الى مجلس النواب لوضع حد للرعب وحمام الدماء الذي يتسبب به عنف السلاح كل يوم في أمريكا”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.