أهم الأخبارمحلي

الداخلية أقامت جناح “سقيا الحج” لتقديم الضيافة والرعاية داخل مطار الكويت

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح لتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام من المواطنين والعابرين ترانزيت عبر مطار الكويت الدولي وفي سياق الإجراءات والاستعدادات التي اتخذتها المؤسسة الأمنية لموسم الحج، أقامت الوزارة جناحاً خاصاً تحت مسمى (سقيا الحج) بمطار الكويت الدولي لتقديم كافة خدمات الضيافة والرعاية والعمل على راحة جميع حجاج بيت الله الحرام .

وأوضحت الإدارة أن الجناح يقدم خدمات تشمل الحجاج الذين يعبرون الأراضي الكويتية من مختلف الدول الآسيوية متوجهين إلى مكة المكرمة، لافتة إلى أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطار يقومون على تقديم كافة أساليب الرعاية وخدمات الضيافة للحجاج وتزويدهم بكافة الإرشادات والنصائح التوعوية ووسائل وتدابير الحماية المدنية واشتراطات الأمن والسلامة في الأراضي المقدسة من خلال بروشورات ومطبوعات بعدة لغات.

وأشارت إلى أن خطة التنسيق بين قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية لتقديم كافة التسهيلات للحجاج من المواطنين والمقيمين والعابرين يعزز الصورة الحضارية المشرفة لدولة الكويت ودورها الاجتماعي والإنساني.

وأكدت الإدارة إلى الجهوزية الكاملة لتأمين سلامة الحجاج منذ مغادرتهم البلاد إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم سالمين على أراضي الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.