أهم الأخبارمحلي

وزير المالية: “التأمينات” جاهزة لمناقشة مقترحات مواد نظام الاستبدال

(كونا) – أكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف التزام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتطوير مواد قانون التأمينات الاجتماعية التي تنظم (الاستبدال) على ضوء المقترحات المقدمة من بعض النواب لتطوير هذا النظام ودراسة مدى تأثيرها على صناديق المؤسسة.

وشدد الوزير الحجرف وهو رئيس مجلس إدارة (التأمينات الاجتماعية) في بيان صادر عن المؤسسة اليوم الخميس استعداد (التأمينات) لمناقشة جميع تلك المقترحات بشأن نظام الاستبدال في اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأمة متى ما تمت الدعوة إلى حضور اجتماع اللجنة.

وذكر أن (التأمينات الاجتماعية) تسلمت عددا من المقترحات النيابية كان آخرها المقترح المقدم من النائب نايف المرداس وآخرون حول تطوير بعض مواد قانون التأمينات التي تنظم الاستبدال (استبدال المعاش التقاعدي) والتي تعكف المؤسسة حاليا على تطويرها وإيجاد بدائل أخرى تتوافق مع مقترحات النواب بما يحفظ حقوق المؤمن عليهم والمتقاعدين وتقديم أفضل البدائل.

وأعرب عن الأمل في أن تناقش جميع الاقتراحات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك متمنيا انتهاء اللجنة من تقريرها ورفعه إلى مجلس الأمة قبل بدء دور الانعقاد المقبل.

يذكر أن (الاستبدال) هو نظام تكافلي ذو طبيعة خاصة يحكمه قانون المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية رقم 61 لعام 1976 والمواد المتعلقة بالاستبدال هي أرقام 77 و78 و79.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.