أهم الأخبارعربي و دولي

الداخلية المصرية: مقتل 17 من “حسم” بالقاهرة والفيوم

(كونا)- أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس مقتل 17 من عناصر حركة (حسم) “الإرهابية” خلال مداهمات جرت بمحافظتي القاهرة والفيوم على خلفية حادث معهد (الأورام) الإرهابي.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان أن “منفذ الحادث يدعى عبد الرحمن محمود “هارب من أمر ضبط واحضار على ذمه احدى القضايا الارهابية لعام 2018 المعروفة ب( طلائع حسم)” وتم تأكيد ذلك من خلال مضاهاة البصمة الوراثية للأشلاء التي عثر عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها من أفراد أسرته.

وأوضح البيان أن عملية الفحص أسفرت عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة (حسم) “الإرهابية” مبينا أنه أثناء ضبط عنصرين تابعين للحركة بمنطقة حلوان بالقاهرة قام أحدهما بإطلاق النار على القوات التي تعاملت معه ما أسفر عن مصرعهما.

وأشار الى أنه تمت ملاحقة باقي عناصر “الخلية الارهابية” وتحديد وكرين اتخذتهما تلك العناصر للاختباء والانطلاق منهما لتنفيذ عملياتهم أحدهما بمحافظة الفيوم والآخر بمنطقة الشروق بالقاهرة.

وأوضح أنه بمداهمة (الوكر الأول) حاولت المجموعة الارهابية تفجير عدد من العبوات المتفجرة والقائها على القوات التي تعاملت معهم ما أدى الى مصرع ثمانية من عناصر الخلية الإرهابية والعثور بحوزتهم على كمية من الأسلحة والذخائر والعبوات المتفجرة.

ولفت البيان الى أنه بمداهمة (الوكر الثاني) بمنطقة الشروق قامت تلك العناصر بإطلاق النار على القوات وأسفر تبادل اطلاق النار عن مصرع سبعة عناصر من ” الخلية الارهابية المسلحة ” والعثور بحوزتهم على أسلحة آلية ومعمل لتصنيع العبوات المتفجرة بداخله كميات من المواد المصنعة للعبوات المتفجرة.

يذكر أن انفجارا بسيارة مفخخة وقع قرب معهد (الأورام) في محيط منطقة (قصر العيني) بالقاهرة فجر الاثنين الماضي وأسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 47 بحسب بيانات وزارة الصحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.