عربي و دولي

الحكومة اليمنية تطالب بتنفيذ بيان تحالف دعم الشرعية حول عدن

(كونا) – أكدت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء على ضرورة التزام (المجلس الانتقالي الجنوبي) بتنفيذ مطالب (تحالف دعم الشرعية) بالانسحاب من المواقع التي سيطروا عليها قبل عقد الاجتماع الذي دعت له السعودية لمناقشة الأحداث التي شهدتها عدن قبل أيام.

وشدد نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي في بيان نشر على موقع الوزارة على الانترنت على ضرورة الالتزام أولا “بما ورد في بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي طالب بضرورة انسحاب المجاميع المسلحة التابعة ل(المجلس الانتقالي) من المواقع التي استولوا عليها خلال الأيام الماضية”.

كما أكد على “ضرورة أن يتم تسليم السلاح الذي تم أخذه نتيجة لهذا التمرد الانقلابي وضرورة عودة قوات الحكومة الشرعية لتلك المواقع.

وطالب بإيقاف “كافة الانتهاكات بحق المواطنين الأبرياء والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية في كافة مناطق سيطرتهم بما فيها محافظتي عدن ولحج”.

وجدد الحضرمي ترحيب الحكومة اليمنية بدعوة السعودية لعقد اجتماع برعايتها “للوقوف أمام ما ترتب عليه التمرد الانقلابي ل(المجلس الانتقالي) على مؤسسات الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن”.
وكان تحالف دعم الشرعية قد دعا السبت الماضي في بيان لوقف إطلاق النار في عدن وسحب التشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي من المواقع التي استولت عليها في الوقت الذي دعت فيه السعودية الأطراف اليمنية المتنازعة لعقد اجتماع عاجل برعايتها لمناقشة التطورات الأخيرة.

يذكر أن قوات تابعة ل(المجلس الانتقالي الجنوبي) سيطرت يوم السبت الماضي على مواقع عسكرية تابعة لقوات الحماية الرئاسية في عدن وصولا إلى قصر (معاشيق) الذي تتخذه الرئاسة والحكومة اليمنية مقرا لها وذلك بعد مواجهات عنيفة استمرت لأيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.