أهم الأخبارمحلي

الشعلة: تسهيل الإجراءات في سبيل إنجاز المعاملات للمواطنين

قام وزير الأوقاف والشئون الاسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية فهد الشعلة بجوله تفقدية بحضور مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي لمبنى فرع بلدية محافظة الأحمدي للإطلاع على سير العمل بإدارات السلامة والتدقيق ومتابعة خدمات البلدية والتدقيق والمتابعة الهندسية والنظافة العامة وإشغالات الطرق والإطلاع عن كثب على آلية عمل التراخيص الإلكترونية في المحافظة ومدى متابعة شكاوي المواطنين بمدينة صباح الأحمد وتوافر الخدمات التي تقدمها البلدية إلى جانب تذليل كافة المعوقات التي تواجه توفير هذه الخدمات بهدف الإرتقاء بالمستوى الخدمي بالمنطقة .

وأكد الشعلة على ضرورة فرض هيبة القانون بإزالة التشوينات المخالفة وتيسير الإجراءات في سبيل إنجازالمعاملات للمواطنين بأقصى سرعه وذلك خلال إطلاعه على ىسير العمل بإدارة السلامة و نظام التراسل الإلكتروني الخاص بمعاملات تراخيص البناء بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية كما تفقد “كاونتر ” إستقبال المراجعين للوقوف على الطريقة المتبعة من قبل الموظفين في تحويل المعاملات إلى الإدارات المختصة.

وشدد الشعلة على ضرورة معالجة قلة عدد المفتشين الصحيين بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية وذلك من خلال الإستعانة بمفتشين من إدارة النظافة لسد النقص .

وطالب الشعلة بتسريع التجهيزات اللازمة لتفعيل عقود النظافة الجديدة قبل موعد العمل بها في أكتوبر المقبل.

من جانبه أوضح مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي على أن هذه الجولة التفقدية تأتي ضمن الزيارات المجدولة التي يقوم بها معالي وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية في المحافظات السته.

وأكد المنفوحي على أن إنعكاسات التعامل الإلكتروني قد قلص 75% من المراجعين الذين يستخرجون شهادات أوصاف البناء التي تصدر الكترونيا دون الحاجة لمراجعة البلدية بعد عملية الربط الآلي بين بلدية الكويت ووزارة العدل والمكاتب الهندسية والمقاولين وهذا دليل على نجاح التعامل الإلكتروني.

وأشار المنفوحي إلى أن البلدية ستقوم بمتابعة العقود الغير ملتزمة من بداية شهر سبتمبر المقبل تزامنا مع بدء العمل في تنفيذ العقود الجديدة ، مؤكدا على تفعيل الضبطيه القضائية الخاصة بعقود النظافة لإظهار مستوى النظافة اللائق لدولة الكويت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.