أهم الأخباررياضة عالمية

ماني وفيرمينو يقودان ليفربول للفوز 2-1 في ساوثامبتون

(رويترز) – قفز ليفربول مؤقتا إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن سجل ساديو ماني وروبرتو فيرمينو هدفين رائعين ليفوز 2-1 خارج ملعبه على ساوثامبتون يوم السبت.

ويملك ليفربول ست نقاط من مباراتين بعد فوزه 4-1 على نوريتش سيتي في الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي. ويستطيع مانشستر سيتي حامل اللقب وتوتنهام هوتسبير، اللذان يلتقيان في وقت لاحق يوم السبت، تجاوز ليفربول إلى القمة.

وبدا ليفربول مجهدا في أول 30 دقيقة بعد انتصاره بركلات الترجيح على تشيلسي في كأس السوبر الأوروبية في إسطنبول يوم الأربعاء الماضي لكن ماني وضعه في المقدمة عكس سير اللعب.

وهيأ مهاجم السنغال النشيط الكرة لنفسه عند حافة منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة رائعة في شباك أنجوس جان خارس الفريق صاحب الأرض.

وهيمن ليفربول على الشوط الثاني وأضاع عدة فرص قبل أن يتلقى فيرمينو الكرة داخل منطقة الجزاء، وراوغ المدافع يانيك فسترجارد ثم أطلق تسديدة منخفضة سكنت شباك جان في الدقيقة 71.

لكن الفريق الزائر نجح بالكاد في الصمود في الدقائق الأخيرة بعدما تسبب خطأ فادح من الحارس البديل أدريان في إهداء هدف لأصحاب الأرض.

وأبعد الحارس الإسباني الكرة بصورة سيئة لترتد من جسد داني إينجس إلى داخل المرمى وأهدر مهاجم ليفربول السابق فرصة خطيرة لانتزاع التعادل عندما وضع الكرة خارج المرمى من مدى قريب في الدقيقة 87.

وأقر ماني بأن الإجهاد الناجم عن مواجهة تشيلسي بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي في تركيا أثر على أداء ليفربول.

وأبلغ ماني هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”بعد اللعب لمدة 120 دقيقة يوم الأربعاء لم يكن الأمر سهلا.

”لكننا حصلنا على النقاط الثلاث وأعتقد أننا نستحقها. بمجرد تسجيلنا الهدف الأول أصبح الأمر سهلا بالنسبة لنا“.

وكانت مشاعر ماني متباينة إزاء التسجيل في شباك ناديه السابق واعترف بأن ليفربول ارتبك بعد خطأ أدريان.

وأضاف مهاجم السنغال ”أشعر بالأسف لأنني سجلت لكني أرتدي قميص ليفربول الآن. ساوثامبتون كان خطوة جيدة جدا بالنسبة لي، أحترم هذا النادي كثيرا“.

وتابع ”(بعد هدف ساوثامبتون) شعرت بالتوتر لأن المباراة لم تنته بعد. كانت هناك عشر دقائق متبقية. هذه الأشياء تحدث، إنها جزء من اللعبة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.