أهم الأخبارمحليات

المستشار الجلاوي: بدء التشغيل التجريبي لمنصة إلكترونية تقدم خدمات جمركية عبر موقع “الجمارك”

أعلن مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، عن بدء التشغيل الفعلي التجريبي أمس الاثنين لمجموعة حديثة من الخدمات الجمركية الخاصة بشئون المخلصين، مشيراً إلى ان تلك الخدمات الإلكترونية بمثابة منصة إلكترونية متخصصة بكل ما يقدم من خدمات إدارية لقطاع الشؤون الجمركية وبما يمكن المخلصين من إدارة كافة معاملتهم الإدارية عبر الموقع الرسمي للإدارة العامة للجمارك في ثواني معدودة.
ㅤ ㅤ ㅤ
وأوضح المدير العام في تصريح صحافي ان التدشين الرسمي سيتزامن مع صدور التعليمات الجمركية لافتاً إلى ان المنصة ستقوم على تقديم كافة الخدمات الخاصة بمكاتب التخليص والعاملين بها من فئات التخليص المختلفة سواء المخلص العام والمخلص الخاص والمندوب من حيث الإختبارات وإصدار الرخص وتجديدها والحصول على الشهادات اللازمة وتسجيلها وإصدار الوثائق والمستندات الدالة عليها.
ㅤ ㅤ ㅤ
وأكد المستشار جمال الجلاوي، أن الخدمات الإلكترونية المستحدثة تأتي في إطار إستيراتجية الإدارة العامة للجمارك للتحول الرقمي في تقديم خدماتها وبذل قصارى جهدها لتوفير كل ما تحتاجه العمليات الجمركية من إمكانيات وخدمات لشركاء العمل ولتهيئة بيئة العمل الجمركية بشكل يخدم الاقتصاد الكويتي ويدعم تحقيق التنمية في ظل تنامي الاعتماد على التقنيات الرقمية.
ㅤ ㅤ ㅤ
كما تأتي ايضا في سياق التغيير في نماذج العمل بفكر إبداعي والعمل بمنهجيات إحترافية ومرنة لتشجيع الكوادر الوطنية ولتطوير مهاراتهم في تنفيذ المهام الإدارية اعتمادا على التكنولوجيا الجديدة.
ㅤ ㅤ ㅤ
وأشاد المدير العام للجمارك بالجهود الكبيرة التي بذلت من قبل إدارة المشروع والشؤون الجمركية قسم المخلصين والشركة المستثمرة نحو البدء التجريبي للخدمات الحديثة، كما شكر المستشار الجلاوي إدارة المشروع علي جهودها المستمرة وتطوير آليات العمل التكنولوجية بالتعاون مع الإدارات والمكاتب الجمركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.