أهم الأخبارعربي و دولي

ماليزيا تدشن موسوعة الأقصى الرقمية بلغات متعددة

(كونا) – دشنت مؤسسة (القدس) الماليزية موسوعة الأقصى الرقمية (أقصى بيديا) بلغات مختلفة لبعض دول القارة الآسيوية وذلك لنشر وتعزيز الرواية الصحيحة عن المسجد الأقصى الشريف.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة مخريز مهاتير في حفل التدشين اليوم الثلاثاء ان الموسوعة تقدم كل ما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك من معلومات وحقائق الله بمنهجية وأسلوب علمي موضحا أنها بدأت بخمسة لغات وهي الإنجليزية والماليزية والعربية والصينية والإندونيسية.

وأضاف مهاتير الذي يشغل ايضا منصب كبير وزراء ولاية (قدح) الماليزية أن المؤسسة تسعى إلى إتاحة الموسوعة بأكبر عدد من اللغات في القارة الآسيوية كالتايلاندية والفلبينية وغيرها من اللغات الحية مؤكدة أنها تهتم بتقديم معلومات صحيحة وموثقة حول المسجد الأقصى.

وأشار إلى ان القضية الفلسطينية والأقصى الشريف على وجه الخصوص لهما مكانة خاصة في قلوب جميع الماليزيين مهما اختلفت توجهاتهم السياسية والفكرية والدينية مفيدا ان الجهود الماليزية على المستوى الحكومي والشعبي في دعم القضية واضحة منذ عقود.

وأكد مهاتير في رد على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال مؤتمر صحفي على هامش حفل التدشين أن الموسوعة تحاول جمع معلومات تتفق عليها جميع الأطراف المنادية بالحقوق الفلسطينية وكذلك مختلف الشعوب الحرة في العالم.

وأضاف انها تقوم بنشر وتعزيز الرواية الصحيحة عن الأقصى في مواجهة الرواية الصهيونية المنتشرة في الفضاء الرقمي لتكون مرجعا موثوقا للخبراء والباحثين عن كل ما يتعلق بالمسجد الأقصى.

وتعتبر هذه الموسوعة المعرفية من أحد مشاريع مؤسسة (القدس) الماليزية ويحررها مجموعة من الباحثين والخبراء برئاسة مدير المؤسسة المختص في الدراسات المقدسية الدكتور شريف أمين فيما تسعى المؤسسة إلى توسيع شراكاتها في هذه الموسوعة مرحبة بأي شكل للتعاون في تحقيق رسالتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.