أهم الأخبارعربي و دولي

1550 مراقبا ومنسقا لمتابعة الإنتخابات الرئاسية

(كونا) – أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس اليوم الخميس أنها أعدت 1200 مراقب و350 منسقا محليا لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقررة في ال15 من سبتمبر المقبل.

وقال رئيس الهيئة نبيل بفون خلال مؤتمر صحفي انه تم انتداب 1200 عنصر لمراقبة الحملة الانتخابية ومدى احترام القواعد القانونية المنظمة لها مشيرا الى انه تم تدريبهم قبل أن يؤدوا أمس الاربعاء اليمين أمام أعضاء الهيئة ليتم فيما بعد توزيعهم على كامل مراكز الاقتراع.

واضاف ان هؤلاء المراقبين سيعملون مع 350 منسقا محليا متواجدين في المكاتب المحلية التابعة للهيئة وسيقومون برفع تقاريرهم للإدارات والهيئات الفرعية التي تتولى النظر في المخالفات.

واكد بفون انه تم توفير المستلزمات كافة من الاعتمادات المالية إلى المعدات الالكترونية من أجل رفع المخالفات المسجلة التي ستتخذ هيئة الانتخابات على ضوئها القرارات المناسبة قبل الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات.

واشار الى ان الهيئة ستجري خلال الايام المقبلة لقاءات دورية مع المترشحين للانتخابات الرئاسية ووكلائهم الماليين لتأطير عملية مراقبة النفقات المالية للحملات وتوضيح مسائل عدة ذات علاقة بتمويل الحملة.

وكشف عن انه تم في هذا الإطار ولأول مرة تشكيل لجنة تتكون من هيئة الانتخابات ووزارة المالية والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري وهيئة مكافحة الفساد والبريد التونسي والبنك المركزي ولجنة التحاليل المالية والجمارك التونسية والإدارة العامة للجمعيات والأحزاب ووزارة العدل من أجل مراقبة الحملة الانتخابية والتمويل الانتخابي.

وشدد على ان هذه اللجنة ستتولى التنسيق بين جميع الأطراف المتدخلة في عملية التمويل وخاصة التصدي للتمويل الأجنبي في علاقة بالنفقات المالية الخارجية التي من الممكن أن يتحصل عليها المترشحون.

ومن المقرر ان تجري تونس في ال15 من سبتمبر المقبل انتخابات رئاسية مبكرة يتنافس فيها 26 مترشحا ابرزهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الدفاع عبدالكريم الزبيدي ونائب رئيس البرلمان التونسي عبدالفتاح مورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.