أهم الأخبارمحلي

“الهلال الأحمر”: إقلاع الطائرة الأولى المحملة بالمواد الإغاثية للاشقاء في السودان

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن إقلاع طائرة الاغاثة الكويتية الأولى من الجسر الجوي التي تحمل مساعدات غذائية وانسانية الى السودان لمساعدة المتضررين من جراء الامطار والسيول الذي ضربت البلاد أخيرا.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة إن طائرة المساعدات التي انطلقت من قاعدة (عبدالله المبارك) الجوية تحمل على متنها 40 طنا من المواد الغذائية والإغاثية.

وأضاف الساير أن إرسال هذه الطائرة المحملة بالمساعدات الانسانية يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه اله ورعاه وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الاشقاء في السودان والحرص على الاسهام في تخفيف معاناة المنكوبين هناك.

وذكر أن المساعدات الانسانية المقدمة للشعب السوداني الشقيق تأتي استكمالا للدور الذي تقوم به الكويت للتخفيف من آثار هذه الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف من الشعب السوداني الشقيق وتسببت بإحداث أضرار جسيمة تمثلت في تهدم منازل وتشريد العديد من سكان تلك المناطق وأدت الى وقوع خسائر فادحة في المرافق والخدمات العامة جراء هذه الفيضانات والسيول.

وأفاد بأن المساعدات الانسانية تأتي كذلك ضمن الدور الانساني الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مثل هذه الاحداث وذلك ضمن سلسلة من التحركات التي تقوم بها مختلف الجهات الرسمية والأهلية بالكويت لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من مثل هذه الكوارث الطبيعية.

وأعرب الساير عن بالغ شكره للقيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بسرعة تقديم المساعدات الاغاثية للاشقاء في السودان مشيدا بالموقف الرسمي الكويتي ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع لاتخاذ خطوات عملية وتحركات انسانية تجاه تنفيذ اغاثة المنكوبين وتخفيف حدة الأزمة الانسانية.

وقال إن الجمعية أعدت خطة إغاثة عاجلة بالتعاون مع سفارة الكويت لدى السودان مع اتخاذ كل الاجراءات المطلوبة لسرعة توزيع المساعدات بشكل عاجل للتخفيف من معاناة الأشقاء هناك والوقوف معهم في محنتهم وتلبية احتياجاتهم وتقديم العون والمساعدة لهم وفق ما تمليه الظروف الانسانية بالوقوف مع الاشقاء في السراء والضراء.

وأشار إلى أن وفدا من الجمعية برئاسته الدكتور وتضم الأمين العام للجمعية مها البرجس وعددا من المتطوعين يرافقون الطائرة الاولى موضحا انه سيعقد اجتماعا مع الجهات المعنية في السودان للوقوف على الاحتياجات وخطط عمليات توزيع المساعدات وطبيعة الاحتياجات العاجلة.

وأكد الساير التنسيق الكامل مع سفارة الكويت في السودان والهلال الاحمر السوداني في ايصال المساعدات للمتضررين الذين تم تحديد احتياجاتهم بعد مسح واسع شمل كافة الولايات المتضررة.

واعتبر أن الاستجابة الكويتية العاجلة “أمر اعتدنا عليه من بلد الانسانية التي تمد اياديها البيضاء وتقف على الدوام مع السودان في مختلف المحن والملمات”.

وتعرضت السودان لأمطار غزيرة منذ اوائل يوليو الماضي تسببت بأضرار لنحو 200 ألف شخص في 15 ولاية وكانت ولاية النيل الأبيض في جنوب البلاد الأكثر تضررا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.