أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية: انفراد فصيل بقرار الحرب ليس في صالح لبنان

(كونا) – أكدت جامعة الدول العربية اليوم الاحد أن “انفراد جهة أو فصيل” باتخاذ قرارات مصيرية متعلقة بالحرب أمر لن يصب في صالح الدولة اللبنانية أو الشعب اللبناني في عمومه.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان على ضرورة الحفاظ على مصداقية المؤسسات اللبنانية أمام المجتمع الدولي وأنه يجب أن يمثل أولوية متقدمة في هذا الظرف الدقيق.

واضاف أن “السياسة الاسرائيلية تستهدف ضرب التماسك اللبناني وبالتالي فإن على اللبنانيين مواجهة هذا المخطط المكشوف عبر التمسك بالمؤسسات ووحدة القرار السياسي والأمني في يد الدولة ووضع مصلحة الوطن اللبناني فوق أي اعتبار”.

وأعرب أبو الغيط عن قلقه وانزعاجه من تطورات تبادل اطلاق النار في المناطق الحدودية بين لبنان واسرائيل مؤكدا تضامن جامعة الدول العربية الكامل مع الدولة اللبنانية في مواجهة أية اعتداءات تتعرض لها.

وحذر من أن الانزلاق نحو المواجهات العسكرية قد يخرج بالوضع عن السيطرة محملا المجتمع الدولي مسؤولية ضبط ردود الأفعال الاسرائيلية التي قد تدفع بالأمور نحو مزيد من التصعيد لأغراض انتخابية داخلية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف في وقت سابق من اليوم مواقع في جنوب لبنان ردا على إطلاق حزب الله عدة قذائف باتجاه قاعدة ومركبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية.

يذكر أن طائرتين اسرائيليتين سقطتا الاسبوع الماضي فوق الضاحية الجنوبية لبيروت وأدى انفجار إحداها الى اضرار مادية في المنطقة واعتبر لبنان ذلك خرقا فاضحا للقرار 1701.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.