برلمانيات

النائب عبدالله الكندري يقترح إعفاء مرضى العلاج بالخارج ومرافقيهم من رسوم الفيزا لمن تزيد مدة علاجهم عن 6 أشهر

قدم النائب عبدالله الكندري مقترحاً برغبة يلزم وزارة الصحة ممثلة بإدارة العلاج بالخارج بتحمل كافة مصاريف تجديد الفيزا بهدف العلاج بالخارج لكل من المريض ومرافقيه ان وجد، والتي تزيد مدة علاجهم عن ستة أشهر”.

وأشار النائب إلى أن المادة (15) من الدستور  نصت على أن تعني الدولة بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة.

وأضاف : لما كانت دولة الكويت تهتم بصحة مواطنيها وبعلاجهم من الأمراض ممثلة بوزارة الصحة وما تقوم به كإدارة العلاج بالخارج من الاهتمام بعلاج المواطنين.ولما كانت هناك عدة تصريحات من قبل الوزارة بتخصيص كامل الاعتمادات التي يحتاجها المرضى الموفدين للعلاج بالخارج من الأمراض الأخرى.

وتابع :وبما  أن الكثير من هؤلاء المرضى يستلزم علاجهم أكثر من ستة أشهر (على سبيل المثال المملكة المتحدة). مما يترتب عليه أن يقوموا بسداد رسوم الفيزا بهدف العلاج والتي لا تقل عن 1100 جنيه استرليني للشخص الواحد، وحيث أن تلك الرسوم التي يتحملها المريض أو مرافقيه تثقل كاهليه وخاصة إذا كان معه مرافقين فإنه سيضطر لدفع مبالغ مالية عالية لا يستطيع تحملها ، لذا فأنني أتقدم بالاقتراح برغبة لعرضه على مجلس الأمه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.