عربي و دولي

البحرين.. السجن لأربعة متهمين في قضية “إنشاء جماعة إرهابية”

(كونا) — أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين اليوم الأربعاء حكما بالسجن لمدد متفاوتة على أربعة متهمين ب”انشاء جماعة إرهابية” وتمويل “الإرهاب”.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المستشار الدكتور أحمد الحمادي قوله إن المحكمة أصدرت حكما بمعاقبة المتهم الأول بالسجن لمدة سبع سنوات ومعاقبة المتهم الثاني بالسجن لمدة سبع سنوات وتغريمه 100 ألف دينار ومعاقبة المتهم الثالث بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتغريمه 100 ألف دينار ومعاقبة المتهم الرابع بالحبس ثلاث سنوات وبمصادرة المضبوطات.

وأضاف الحمادي أن النيابة العامة استندت في التدليل على ثبوت التهم الى الأدلة القولية منها شهود إثبات واعتراف المتهمين والأدلة الفنية.

وذكر أنه تمت إحالة المتهمين الى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محامي المتهمين ومكنتهم من الدفاع ووفرت لهم كل الضمانات القانونية.

وأوضح أن للمتهمين حق الطعن في الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونا إذا قامت أسباب قانونية تحملهم لذلك كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.