عربي و دولي

أمين التجمع الوطني الديمقراطي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الجزائرية

(كونا) — أعلن الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي اليوم السبت الترشح للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقبلة المقررة في 12 ديسمبر المقبل وقال ميهوبي في مؤتمر صحفي إن قرار ترشحه كان تلبية لاقتراح من حزبه الذي يوصف بأنه القوة السياسية الثانية في الجزائر مؤكدا أنه سيخوض “غمار هذا الاستحقاق ببرنامج انتخابي واقعي وعملي وبخطاب مباشر تجاه المواطنين”.

وأوضح أن حزبه الذي يعرف اختصارا باسم (أرندي) شرع في وضع برنامج انتخابي طموح وواقعي وعملي “هدفه إعادة الوطن للمواطن وتمكين الجزائر من أن تصبح بلدا ناشئا بفضل استغلال الكفاءات الموجودة في داخل الوطن وخارجه من أجل تحقيق التطور المطلوب في أسرع وقت”.

وأضاف ميهوبي وهو وزير ثقافة سابق أنه سيراهن خلال حملته الانتخابية “على خطاب مباشر ينطلق من المواطن ليصل إلى المواطن وذلك دون الخوض في الماضي والاهتمام أكثر بالانشغالات اليومية للمواطنين”. وشدد على أن “نجاح الانتخابات الرئاسية مرتبط بمشاركة قوية للمواطنين لأن الرئيس القادم.. ينبغي أن يحظى بالشرعية التي يمنحها له الشعب” مضيفا أن “الشعب أدرك حتمية الذهاب إلى الانتخابات وأن استمرار الوضع الحالي سيؤدي إلى انسداد كبير على كل المستويات”.

وأشار إلى أن برنامج حزبه للفترة (2020-2025) يهدف إلى تحقيق الأمن بمختلف أبعاده والتركيز على الإصلاح الصحي من خلال إعادة النظر في الخاريطة الصحية للجزائر بجانب الإصلاح المصرفي مؤكدا أن “النقطة الأساسية” لهذا البرنامج هي التعليم بالإضافة إلى خلق حوالي أربعة ملايين وظيفة خلال خمس سنوات.

يذكر أن عز الدين ميهوبي خلف في 20 يوليو الماضي رئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى في منصب أمين عام (أرندي) بعد إيداعه رهن الحبس المؤقت.

وكان حزب التجمع الوطني الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم مع حزب جبهة التحرير الوطني الذي ينتمي إليه الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.