عربي و دولي

وزراء التربية والتعليم الخليجيون يعقدون اجتماعهم الثالث بمسقط

(كونا) – عقد وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون الخليجي الاجتماع الثالث اليوم الثلاثاء والذي بحث مواضيع تهتم بالشأن التربوي والتعليمي الخليجي.

وقالت وزيرة التربية والتعليم العمانية الدكتورة مديحة الشيبانية في كلمة افتتحت بها الاجتماع ان ادراك دول مجلس التعاون لأهمية الاستفادة من التقنيات الهائلة التي أفرزتها الثورة المعلوماتية في المجالات الحياتية المختلفة أتاح لها ومنذ فترة مبكرة تبني العديد من المبادرات والمشاريع وفق معايير دولية.

واضافت ان المبادرات مكنت دول المجلس من تحقيق مجموعة من الأهداف والبرامج والخطط الاستراتيجية للأنظمة التعليمية المعمول بهذه الدول.

واوضحت انه تتويجا للجهود المشتركة في ذلك الجانب “فإننا نرى أهمية إنشاء مرصد خليجي لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة يختص بإدماج تكنولوجيا المعلومات في التعليم وإبراز التجارب والمبادرات الخليجية والدولية للاستفادة منها في العملية التعليمية”.

من جانبه اكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني في الاجتماع ان التعليم يعد من اكثر المجالات التي تهم قادة مجلس التعاون اذ انه لم يعد خيارا تنمويا بل هو هدف استراتيجي اساسي ودائم.

وقال ان الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع البنك الدولي اعدا دراسة تعنى بالاستثمار في رأس المال البشري والذي يعد التعليم اهم ركائزه.

ويناقش الاجتماع مواضيع عدة من ابرزها توصيات اللجان الوزارية ذات العلاقة بالتعليم اضافة الى العمل التطوعي ومكافحة التبغ والتعاون الدولي واهداف التنمية المستدامة.

ويرأس الوفد الكويتي المشارك بالاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.