رياضةرياضة محلية

العبد الرزاق يفوز بجولة “كنجدوا” من بطولة العالم للدراجات المائية

(كونا) – حقق المصنف العالمي الاول في رياضة الدراجات المائية المتسابق الكويتي يوسف العبدالرزاق المركز الاول في فئة (جي بي 1) في الجولة الثالثة من بطولة العالم 2019 والتي اختتمت فعالياتها اليوم الاحد في مدينة (كنجدوا) الصينية.

واعرب العبدالرزاق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الجديد ورفع علم الكويت على منصة التتويج وعزف السلام الوطني لاسيما في اكبر بطولة في هذه الرياضة والتي ينظمها الاتحاد الدولي لرياضات المحركات البحرية (يو اي ام).

كما اعرب عن سعادته لتصدره الترتيب العام لنقاط لقب بطولة العالم وبتحقيقه هذه الإنجاز فضلا عن حصوله على المركز الأول في الجولة الثانية من البطولة ذاتها والتي أقيمت في جزيرة (سردينيا) الإيطالية في يونيو الماضي ما عزز تصدره للتصنيف العالمي المعتمد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الدولية لمكافحة المنشطات (دبليو ايه دي ايه).

واشاد باهتمام ومتابعة وكيل الديوان الاميري لشؤون الاسرة الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد اضافة الى دعم ورعاية عدد من الشركات الكويتية ايمانا منهم بدعم الطاقات الوطنية وأصحاب الإنجازات في المحافل الدولية.

وأوضح ان بطولة العالم للدرجات المائية في موسهما الحالي مكونة من خمس جولات حيث بدأت أولى جولاتها في البرتغال في مايو الماضي تلتها جولة
(سردينيا) الإيطالية في يونيو الماضي في حين الجولة الثالثة انطلقت في مدينة (كنجدوا) الصينية في ال10 من أكتوبر الجاري.

وبين ان الجولتين الختاميتين ستكونان في مدينة الشارقة خلال شهر ديسمبر المقبل مؤكدا عزمه على تحقيق لقب بطولة هاتين الجولتين وتعزيز رقمه القياسي في موسوعة (غينيس) للارقام القياسية.

ويعد المتسابق يوسف العبدالرزاق اول كويتي يدخل موسوعة (غينيس) للارقام القياسية في رياضة الدراجات المائية قبل ثلاث سنوات بعد تحقيق لقبه الثامن في هذه البطولة على مستوى كبار المحترفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.