رياضةرياضة محلية

رئيس اللجنة الأولمبية يشيد بالنهضة العمرانية الرياضية في قطر

(كونا) – اشاد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح اليوم الاحد بالنهضة العمرانية الرياضية التي تشهدها قطر و”الجمال المعماري” الذي تتحلى به منشآتها الحديثة.

وقال الشيخ فهد في تصريح لـ(كونا) عقب زيارة قام بها الى مؤسسة (اسباير زون) للتفوق الرياضي في قطر ان “تلك المؤسسة ذات الجمال المعماري الخاص تضاهي بل تفوق من حيث التصميم أفضل المؤسسات الرياضية في العالم”.

وأعرب عن فخره بما تضمه “تلك التحفة المعمارية الفنية” من منشآت رياضية على مستوى أولمبي وخاصة في مجال رياضة العاب القوى والسباحة وكرة القدم.

واضاف انه زار عددا من المؤسسات الرياضية في دول كثيرة منها ألمانيا وسويسرا “لكنها لم تكن مقاربة” لمؤسسة (اسباير زون) “ذات التصميم العالمي والجمال المعماري المتميز”.

وشملت الزيارة عددا من منشآت المؤسسة مثل المسبح الاولمبي وملاعب كرة القدم الداخلية التي تعتبر فريدة من نوعها في المنطقة وصالات تنس الطاولة وصالة ألعاب القوة ومركز التفوق للاداء الرياضي.

كما تضمنت الزيارة تفقد مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي (اسبتار) ومركز (اسباير لوجيستك) لخدمات إدارة المنشآت الرياضية ومركز البحث العلمي الذي يركز على الاداء المتميز للاعب والرعاية الرياضية.

واوضح الشيخ فهد ان “الكويت تعمل بالتنسيق مع الأشقاء في قطر للتعاون في المجال الرياضي والاستفادة من الخبرات القطرية المتميزة لتطبيقها في الكويت”.

وكان في استقبال الشيخ فهد لدى وصوله لمؤسسة (اسباير زون) رئيس المؤسسة هلال الكواري ونائب المدير العام لأكاديمية اسباير علي المري والمدير العام للعمليات اللوجستية عبدالله النعيمي والمدير العام للاكاديمية إيفان برفاو والمدير العام لمستشفى (اسبتار) خالد المولوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.