عربي و دولي

وزير خارجية تركيا: الحل السياسي في سوريا ليس بديلا عن مكافحة الإرهاب

(كونا)- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اليوم الاربعاء ان جهود البحث عن حل سياسي في سوريا ليست بديلا عن “مكافحة الإرهاب” في اشارة الى العملية العسكرية التي اطلقتها بلاده في شمال سوريا.

واكد جاويش اوغلو في طلب احاطة قدمها في البرلمان التركي حول عملية (نبع السلام) ان تركيا مصممة على مكافحة جميع “المنظمات الإرهابية” التي تشكل تهديدا لأمنها القومي مضيفا “ملتزمون بصد التهديد الإرهابي من مصدره والقضاء عليه”.

وأضاف أن بلاده تدعم الحل السياسي في سوريا وستعمل على زيادة دعمها في الفترة المقبلة.

وأشار الى ان تنظيم (وحدات حماية الشعب الكردية – حزب العمال الكردستاني) قام بتنفيذ “جرائم ضد الإنسانية بالتعاون مع ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في إطار اتفاقية توصلا إليها في مدينة الرقة السورية”.

واعتبر ان العملية العسكرية “ستحمي الشعب التركي من الإرهاب وستحافظ على الوحدة السياسية والترابية لسوريا” مشددا على انها لن تستهدف التغيير الديموغرافي في سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن في التاسع من الشهر الحالي ان قوات بلاده اطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا في تحرك قوبل بادانات دولية وعربية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.