محليمحليات

مجلس الوزراء يؤكد ثقته الكـامـلة في الوزير الحجرف لمواجهة استجواب النائب محمد هايف

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح ـ رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء/ أنس خالد الصالح – بما يلي:

عبر سمو رئيس مجلس الوزراء بإسمه وبإسم إخوانه الوزراء في مستهل الاجتماع عن عميق الارتياح والسرور لعودة حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح لوطنه يوم الأربعاء الماضي مشافا معافا بعد استكمال الفحوصات الطبية الناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن من الله جلت قدرته على سموه حفظه الله ورعاه باكتمال الشفاء ، متضرعين إلى المولى القدير أن يحرس سموه بفيض عنايته وأن يمتعه بموفــور الصحة والعافية ويمد في عمره ، وأن يحفظه سنداً وذخراً لوطنه وشعبه .

كما أحيط المجلس علما بتشكيل الوفد الرسمي المرافق لسمو الشيخ / جابر مبارك الحمد الصباح ـ رئيس مجلس الوزراء في زيارته الرسمية إلى القاهرة ـ جمهورية مصر العربية وذلك خــلال الفترة من 20 ـ 21 /10 /2019 والذي يضم كلاً من (الشيخ/ صباح خالد الحمد الصباح ـ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ، أنس خالد ناصر الصالح ـ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ، خالد ناصر عبد الله الروضان ـ وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الخدمات ، د. خالد علي محمد الفاضل ـ وزير النفط ووزير الكهرباء والماء ، وكبار المسئولين في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية .

كما أحيط المجلس علماً بالتوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الخدمات العامة بشأن الإجراءات التي اتخذتها بلدية الكويت بشأن تخصيص موقع لنادي رجال الإطفاء بجانب قرية المسيلة المائية الكائنة بمنطقة المسيلة قطعة (7) لصالح الإدارة العامة للإطفاء، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة من حيث المبدأ على تخصيص موقع لرجال الإطفاء ، وإحالة الموضوع إلى بلدية الكويت .

كما بحث مجلس الوزراء شئون مجلس الأمة واطلع على كتاب رئيس مجلس الأمة الموجه إلى سمو رئيس مجلس الوزراء المرفق به الاستجواب المقدم من العضو/ محمد هايف المطيري لوزير المالية د. نايف فلاح مبارك الحجرف ، وإعمالا لأحكام المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة سوف يدرج هذا الاستجواب على جدول الأعمال بأول جلسة قادمة لمجلس الأمة .

وبهـذا الصـدد فـإن مجلــس الـــوزراء يؤكـــد على أن الاستجواب حق دستوري لعضو مجلس الأمة، ليعرب عن تأييـده ودعمـه لوزيــر الماليـة في مواجهــة الاستـجواب المقدم لـه ، مؤكـداً ثقته الكـامـلة فيـه وفي قـدرته عـلى تأكيـد سـلامة موقفـه والـرد علـى ما تضمنتـه صحيفة الاستجواب من محاور.

ثم بحث مجلس الوزراء الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي ، وبهذا الصدد أدان المجلس التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد في ولاية ننغرهار شرق أفغانستان ، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين ، مؤكداً على موقف دولة الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع كافة الأديان والقيم والأعراف الإنسانية ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.