أهم الأخبارعربي و دولي

إيران ترفض المهلة الدولية بشأن مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال

(كونا) – رفض وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الأثنين مهلة حددتها مجموعة العمل المالي الدولية لبلاده بشأن معاهدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب واصفا المهلة بانها “سياسية بحتة”. وقال ظريف في تصريح للصحفيين ان طهران “مستمرة في إطار قوانينها الداخلية في مكافحة غسيل الأموال باعتباره ضرورة وهدفا لها لكهنا تعتبر القرار الأخير للمجموعة الدولية بانه سياسي بحت وترفضه تماما”.

واضاف ان ايران “سبق وأن اتخذت انطلاقا من مصالحها الوطنية كافة الاجراءات اللازمة لمكافحة التمويل المالي للإرهاب ومكافحة غسيل الأموال”.

واعتبر وزير الخارجية الايراني تصديق الحكومة والسلطة القضائية في ايران على قانون مكافحة غسيل الأموال “خطوة مهمة” في هذا الشأن.

وأعرب عن الأمل في ان يتم من خلال التعاون الداخلي والاجراءات اللاحقة “سحب الذرائع من تحت يد الذين لا يسعون وراء تحقيق مصالحنا ويعارضوننا”.

وكانت مجموعة العمل المالي الدولي منحت يوم الجمعة الماضي إيران مهلة جديدة تنتهي في فبراير المقبل لإجراء تعديلات على قانون مكافحة غسيل الأموال والدعم المالي للارهاب.
وتعتبر معاهدة تمويل الإرهاب احدى الاتفاقيات ذات الصلة بمجموعة العمل المالي الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأدرجت ايران عام 2007 لأول مرة ضمن القائمة السوداء لهذه المجموعة الدولية واضحى خروجها النهائي منها رهن بانضمامها لمعاهدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.