اقتصاد

انطلاق أعمال الدورة الثالثة للندوة الدولية لطريق الحرير البحري بمشاركة الكويت

(كونا) – انطلقت اليوم الاربعاء اعمال الدورة الثالثة للندوة الترويجية الدولية لطريق الحرير البحري للقرن ال21 تحت عنوان “مساهمة منطقة الخليج الكبرى في الدفع بمبادرة الحزام والطريق” وذلك في مدينة (تشوهاي) بمقاطعة (كوانغ دونغ) جنوب الصين.

وتستعرض الندوة ما حققته مقاطعة (كوانغ دونغ) من انجازات في الدفع نحو تطبيق مبادرة (الحزام والطريق) التي اطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ في عام 2013 وكذلك الترويج لمنطقة الخليج الكبرى التي تربط بين البر الصيني ومدينتي هونغ كونغ وماكاو إضافة الى تعميق علاقات التعاون والتواصل مع دول العالم.

وقال القنصل الكويتي لمدينة كوانزو خليفة الخرافي ان مشاركة الكويت في هذه الفعالية تأتي في اطار حرصها على الوجود الفاعل في مختلف المؤتمرات والفعاليات والندوات التي تنظمها الجهات المعنية بالصين.

واضاف الخرافي في بيان للقنصلية الكويتية في كوانزو انه تم خلال الندوة عرض مجالات التعاون العملي بين مقاطعة (كوانغ دونغ) والدول الواقعة على طول (الحزام والطريق) انسجاما مع رغبة الرئيس الصيني في التواصل والتعاون مع جميع دول العالم في كافة المجالات بما فيها الكويت.

واكد دعم القيادة الكويتية وتأييدها لمبادرة (الحزام والطريق) تماشيا مع رؤى وتطلعات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبما يخدم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في البناء المشترك لهذه المبادرة ويعزز علاقاتهما الاستراتيجية القائمة.

وتعد مدينة (تشوهاي) من اهم المدن الحيوية التي تقع في منطقة الخليج الكبرى اذ شيد بها اكبر جسر في العالم يربطها مع مدينتي هونغ كونغ وماكاو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.