عربي و دولي

الأمم المتحدة تؤكد التعاون مع كردستان العراق لفتح مخيمات للاجئين السوريين

(كونا) – أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت أن وكالات المنظمة الدولية ستعمل مع كردستان العراق لفتح مخيمات جديدة لإيواء اللاجئين السوريين.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي) في بيان اليوم الخميس ان ذلك جاء خلال زيارة قامت بها المسؤولة الأممية إلى مخيم (بردرش) المخصص للاجئين السوريين الجدد في محافظة دهوك باقليم كردستان العراق.

واوضح البيان ان الممثلة الخاصة تحدثت مع إدارة المخيم حول الخدمات الجاري تقديمها وشهدت بنفسها عملية التسجيل للاجئين القادمين واستمعت لشواغل اللاجئين.

واشارت الى انه مع ارتفاع عدد اللاجئين السوريين ستقوم منظمات الامم المتحدة بالتعاون مع حكومة اقليم كردستان العراق بفتح مخيمات جديدة لايواء اللاجئين السوريين.

ويقدم الخدمات في المخيم عدد من الجهات الإنسانية من بينها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

واعيد فتح المخيم مؤخرا لاستضافة اللاجئين القادمين من سوريا ويستضيف نحو 7038 شخصا مع توقعات بوصول المزيد من اللاجئين يوميا.

وكانت حكومة اقليم كردستان العراق اعلنت أمس ان عدد اللاجئين السوريين الى الاقليم تخطى 8 الاف شخص داعية الجهات الدولية والحكومة العراقية الى المساهمة بإيواء اللاجئين الذين يتوقع ان يرتفع عددهم الى نحو 25 الفا.

واكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في وقت سابق ان معظم اللاجئين السوريين يأتون من مدن وقرى من شمال شرق سوريا ويشكل النساء والأطفال ثلاثة من كل أربعة أشخاص ومن بين القادمين هناك أطفال غير مصحوبين بذويهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.