أهم الأخبارجامعة و تربية

“التربية”: إعادة تنظيم التحاق بطيئي التعلم بالمرحلة الثانوية

أصدرت وزارة التربیة قرارا بشأن اعادة تنظیم التحاق الطلاب ذوي الاعاقة من فئة بطیئي التعلم في المرحلة الثانویة بالمدارس الحكومیة والمدارس العربیة الخاصة.

وقالت الوزارة في بیان صحفي اليوم إن المادة الاولى تقرر ان على الطالب اجتیاز برنامج الصف التاسع لفئة بطیئي التعلم اضافة الى اجتیاز اختبار كامل في المنھج الدراسي لمواد التربیة الاسلامیة واللغتین العربیة والانجلیزیة والریاضیات والعلوم والاجتماعیات.

وأضافت ان المادة الثانیة حددت مواعید تلك الاختبارات في الاسبوع الثاني من بدایة كل عام دراسي على ان تجري الاختبارات من خلال المنطقة التعلیمیة والتعلیم الخاص التابع له الطالب.

وأوضحت ان المادة الثالثة تسمح للطلاب الراسبین في ھذه الاختبارات والطلاب الناجحین في الصف التاسع للمنھج الموائم لفئة بطیئي التعلم إعادة الصف التاسع بمدارس التعلیم العام بالنظام الصباحي او المسائي او بمدارس التعلیم الخاص العربیة في كامل المنھج الدراسي وفق القرارات المنظمة لتسجیل الطلاب وسلم الاعمار.

وذكرت ان المادة الرابعة تسمح للطلاب الناجحین في الاختبارات المحددة وفي اختبارات اعادة الصف التاسع لكامل المنھج الدراسي استكمال دراستھم الثانویة بمدارس التعلیم العام بالنظام الصباحي او المسائي او مدراس التعلیم الخاص العربیة وفق القرارات المنظمة.

وأفادت ان المادة الخامسة تسمح للطلاب من فئة بطیئي التعلم الراسبین في الاختبارات والراسبین في اختبارات اعادة الصف التاسع التسجیل بالبرامج والدورات التدریبیة المخصصة لھذه الفئة بالھیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب.

وقالت إن المادة السادسة تشیر الى تكلیف مراقبة الامتحانات وشؤون الطلاب بالتنسیق مع مراقبة التربیة الخاصة بالمناطق التعلیمیة وادارة الامتحانات والمعادلات بالادارة العامة للتعلیم الخاص بأعداد كشوف باسماء الطلاب المقیدین بالصف التاسع من فئة بطیئي التعلم الراغبین في دخول الاختبارات.

وأفادت أن ھذا القرار یسري اعتبارا من العام الدراسي 2020/2019 ویلغي كل ما یتعارض معه من قرارات أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.