أهم الأخباررياضة عربية

الصين تحرز ذهبية زوجي الرجال في بطولة آسيا للبولينغ والكويت خامساً

(كونا) – أحرز منتخب الصين اليوم الخميس الميدالية الذهبية لمنافسات زوجي الرجال ضمن بطولة آسيا ال25 للبولينغ للرجال والسيدات المتواصلة حاليا بمركز الكويت للبولينغ في حين نال المنتخب الكوبتي المركز الخامس.

وتمكن الفريق الصيني المكون من اللاعبين دو جيان شاو ووانغ هونغبو من نيل الذهب بعد فوزهما بالمسابقة إذ حققا مجتمعين أعلى النقاط بواقع 2901 نقطة فيما حل الفريق الاندونيسي المكون من اللاعبين ييري رامادونا وديوان ريزالدي ثانيا بعد أن احرزا 2845 نقطة لينالا الميدالية الفضية.

وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنتخب كوريا الجنوبية والمكون من اللاعبين كيم جونينغ وكانغ هيوون إثر تحقيقهما 2842 نقطة في حين احتل المنتخب الكويتي المكون من اللاعبين جاسم الصقر وصالح سالم المرتبة الخامسة ب 2825 نقطة.

وكان منتخب كوريا حقق الميداليتين الذهبية والفضية لمسابقة زوجي السيدات بعد فوز اللاعبتين لي نا يونغ وباييك سون بالمركز الأول بعد إحرازهما 2896 نقطة.

كما أحرز الزوجي الآخر المؤلف من كيم مون جيونغ ولي يون جي المركز الثاني ب 2753 نقطة فيما ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية للمنتخب الماليزي المكون من سين لي جاين وإيثر تشياه ب 2744 نقطة.

وقال اللاعب الكويتي الصقر في تصريح للصحفيين عقب ختام المسابقة إنه وزميله سالم دخلا المنافسات بطموح الفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى للمسابقة وكانا قريبين جدا من تحقيق ذلك لكن حالت الرمية الأخيرة من الجولة الأخيرة دون ذلك.

وأضاف الصقر أن النسخة الحالية للبطولة ظهرت بمستوى فني مرتفع في ظل التطور اللافت لمنتخبات جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا واندونيسيا إلى جانب القوة التقليدية في شرق القارة مما أضفى قوة وندية على المنافسات معتبرا أن البطولة فرصة مميزة لاكتساب اللاعبين الكويتين والعرب الشباب الخبرات الدولية.

وأكد أن لاعبي المنتخب الكويتي عازمون على تعويض ما فاتهم في البطولة في المسابقات المقبلة وهي الثلاثي والخماسي والأساتذة مثمنا دعم النادي الكويتي للبولينغ لجميع لاعبي ولاعبات منتخب الكويت.

وكانت منافسات النسخة ال25 من بطولة آسيا للبولينغ (رجال وسيدات) التي تستضيفها الكويت للمرة الأولى انطلقت في 20 الجاري بمشاركة 228 لاعبا ولاعبة يمثلون 27 دولة وتقام البطولة التي تختتم منافساتها في 30 الجاري برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.