أهم الأخبارمحلي

“الأرصاد”: طقس البلاد غير مستقر في الساعات القادمة

(كونا) – اعلنت ادارة الارصاد الجوية الكويتية اليوم السبت ان البلاد سوف تتاثر خلال الساعات القادمة بحالة من عدم لاستقرار في الاحوال الجوية وستشهد سقوط امطار متفرقة خفيفة ومتوسطة وقد تتحول الى غزيرة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالادارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السحب المنخفضة والمتوسطة سوف تتكاثر خلال النهار والمساء وتتخللها بعض السحب الركامية.

واضاف القراوي انه سيصاحب هذه السحب سقوط امطار متفرقة تتراوح شدتها ما بين خفيفة صباحا ومتوسطة مساء وتكون رعدية على بعض المناطق مع نشاط للرياح المثيرة للغبار احيانا وذلك خلال تساقط الامطار الرعدية.

وتوقع ان تزداد كميات الامطار تدريجيا اعتبارا من فجر يوم غد الاحد وتصبح ما بين متوسطة الى غزيرة بعد عصر غد خاصة على المناطق الغربية وتكون رعدية احيانا مع نشاط للرياح المثيرة للغبار.

واشار الى ان هذه الحالة سوف تستمر نهار الاثنين مع زيادة سرعة الرياح التي قد تتجاوز سرعتها 60 كيلومترا في الساعة وتكون مثيرة للغبار وتؤدي الى انخفاض للرؤية الافقية والى ارتفاع الامواج البحرية لاكثر من 7 اقدام احيانا.

وذكر ان فرص الامطار ستقل تدريجيا في ساعات متأخرة من مساء الاثنين بسبب تأثر البلاد بامتداد للمنخفض السوداني الموسمي الذي يجلب معه كتلة هوائية حارة ورطبة على سطح الارض متزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوبا بتيار هواء نفاث بارد وفروق بدرجات الحرارة بين سطح الارض وطبقات الجو العليا ما يؤدي الى زيادة حالة عدم الاستقرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.