أهم الأخبارعربي و دولي

الخارجية الأمريكية تجدد تحذير رعاياها من السفر إلى الصومال

(كونا) – جددت الولايات المتحدة اليوم الإثنين تحذير رعاياها من السفر إلى الصومال داعية مواطنيها إلى إعادة النظر في قرار السفر للصومال بسبب “الجريمة والإرهاب والاضطرابات المدنية والقضايا الصحية والخطف والقرصنة”.

وذكرت وزارة الخارجية الامريكية في منشور تحذيري حالة سفر مواطني الولايات المتحدة إلى الصومال على المستوى الرابع وهو ما يعني “لا تسافر” إطلاقا.

واضاف ان “قدرة الحكومة الأمريكية محدودة للغاية على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين بسبب عدم التواجد القنصلي الدائم في الصومال”.

وأكد ان “الجريمة العنيفة مثل الاختطاف والقتل شائعة في جميع أنحاء الصومال”.

وبخصوص الهجمات الإرهابية قال المنشور وزارة الخارجية الأمريكية “يستمر الإرهابيون في التخطيط للخطف والتفجيرات وغيرها من الهجمات في الصومال” لافتا إلى أنهم “قد يقومون بشن هجمات دون أي تحذير أو يستهدفون المطارات والمباني الحكومية والفنادق والمطاعم ومناطق التسوق وغيرها من المناطق التي تتجمع فيها حشود كبيرة ويتردد عليها الغربيون وكذلك القوافل الحكومية والعسكرية والغربية”.

وتابع “يمكن أن تشمل أساليب الهجوم السيارات المفخخة والمفجرين الانتحاريين والمهاجمين الفرديين وقذائف الهاون وغيرها”.
ولفت إلى أن “الاضطرابات المدنية تحدث في جميع أنحاء الصومال ويمكن أن تكون عنيفة في بعض الأحيان.” وأكد أن “المرافق الطبية في جميع أنحاء الصومال لديها قدرة محدودة وغالبا ما تكون غير موجودة في المناطق الريفية”.
وتابع ان “القراصنة ينشطون قبالة القرن الإفريقي خاصة في المياه الدولية القريبة من الصومال.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.