أهم الأخبارمحلي

الغانم: نتمنى أن يأخذ الجميع بمضامين النطق السامي

(كونا) – أعرب رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء عن أمله بأن يأخذ الجميع بمضامين ما جاء في النطق السامي بخطاب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي ال15.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين عقب انتهاء جلسة مجلس العادية ان “الجميع سعيد بحضور سمو أمير البلاد حيث استفادوا من الاستماع الى النطق السامي الذي تفضل به سموه صباح هذا اليوم”.

واضاف انه تم بعد الجلسة الافتتاحية مناقشة جدول اعمال الجلسة حيث وافق المجلس على تأجيل الاستجوابين المدرجين على الجدول بناء على طلب الوزيرين الى الجلسة القادمة.

وذكر ان المجلس انتقل الى بند ترشيح رئيس ديوان المحاسبة حيث عقدت الجلسة سرية وتم ترشيح فيصل الشايع رئيسا لديوان المحاسبة وبعد المناقشة والتداول تم التصويت على هذا الامر وحصل على “اغلبية كبيرة” من الحضور.

واوضح انه سيقوم باستكمال الاجراءات الخاصة بترشيح رئيس ديوان المحاسبة مبينا انه “بعد ترشيح الرئيس وموافقة المجلس سيتم مخاطبة مجلس الوزراء تمهيدا لصدور مرسوم تعيينه”.

واعرب الغانم عن خالص تمنياته بالتوفيق والسداد للشايع مؤكدا ان “له تاريخا معروفا يشهد له”.

وقال “انتهز هذه الفرصة لأشكر عادل الصرعاوي الذي كان رئيسا لديوان المحاسبة بالإنابة في الفترة السابقة”.

واشار الى ان المجلس قام بتزكية جميع لجانه البرلمانية الدائمة ما عدا لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية التي جاءت بالانتخاب مبينا انه سيتم استكمال اللجان المؤقتة في الجلسة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.