أهم الأخبارعربي و دولي

وكلاء شؤون البيئة بدول الخليج يقرون مشروع خطة العمل الاستراتيجية

(كونا) – اقر اجتماع وكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة الخليجيين ال39 اليوم الثلاثاء مشروع خطة العمل الاستراتيجية لأعمال لجنة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة الخليجية للفترة من 2017 الى 2021.

كما أقر الاجتماع الذي استمر يوما واحدا اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ والتعاون مع برنامج الامم المتحدة للبيئة ممثلا بالمكتب الاقليمي لغرب اسيا اضافة الى البوابة الخليجية الخاصة بالبيئة.

وقال رئيس قطاع شؤون الانسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عادل الزياني في كلمة خلال الاجتماع ان العمل البيئي المشترك انطلق منذ عام 1985 باعتماد السياسات والمبادئ العامة لحماية البيئة في قمة مسقط “ومنذ ذلك التاريخ والعمل المشترك يسير بخطى جيدة نحو الامام”.

وأضاف الزياني “نحن امام مرحلة جديدة بعد اقرار الاستراتيجية البيئية للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة من قبل الاجتماع ال20 للوزراء حيث تم اعتماد الخطة التشغيلية للخطة الاستراتيجية كما تم العمل والتنسيق مع العديد من الدول والمنظمات الدولية”.

وترأس الوفد الكويتي المشارك بالاجتماع رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الكويتية الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح.

ومن المقرر ان يعقد الوزراء المسؤولون عن الشؤون البيئية بدول الخليج اجتماعهم ال21 غدا الاربعاء لاعتماد القرارات التي اتخذها اجتماع وكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة الخليجين ال39.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.