أهم الأخبارعربي و دولي

كوريا الشمالية تعلن نجاحها في اختبار قاذفات صواريخ متعددة ضخمة

(كونا) – أعلنت كوريا الشمالية اليوم الجمعة أنها نجحت في اختبار قاذفات صواريخ متعددة “ضخمة جدا” وسط تقدم ضئيل في محادثات نزع السلاح النووي بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية إن “أكاديمية علوم الدفاع في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية نجحت في تجربة أخرى لقاذفات صواريخ متعددة ضخمة جدا بعد ظهر يوم الخميس”.

وأضافت “أنه تم التحقق من اكتمال جودة نظام الإطلاق المستمر من خلال اختبار الإطلاق لتدمير هدف العدو والمنطقة المستهدفة المعينة تماما بقوة فائقة عن طريق ضربة مفاجئة لنظام الأسلحة من قاذفات صواريخ متعددة ضخمة جدا”.

وقالت الوكالة إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون أعرب عن رضاه عن التجربة “الناجحة” وارسل تهنئة لعلماء الدفاع الوطني الذين طوروا “القوة العسكرية الدفاعية عن النفس في البلاد” ما يشير إلى أن كيم لم يشرف بشكل شخصي على عملية الإطلاق أمس الخميس.

وكان جيش كوريا الجنوبية أكد أمس الخميس أن بيونغ يانغ أطلقت مقذوفين قصيري المدى باتجاه بحر الشرق (بحر اليابان) مشيرا إلى أن كليهما حلق حوالي 370 كيلومترا على ارتفاع يبلغ 90 كيلومترا.

وتوصف تجربة الإطلاق بأنها اختبار الأسلحة الثاني عشر الذي تجريه كوريا الشمالية هذا العام.

ويأتي الاختبار بعد حوالي شهر من إعلان كوريا الشمالية أنها نجحت في اختبار إطلاق نوع جديد من الصواريخ الباليستية من البحر.

كما يأتي بعد أن استأنفت كوريا الشمالية والولايات المتحدة محادثاتهما النووية على مستوى العمل في الخامس من أكتوبر الماضي في ستوكهولم دون احراز أي تقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.