عربي و دولي

الجزائر: قبول 5 مرشحين للانتخابات الرئاسية

(كونا)- أعلن رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي اليوم السبت قبول ملفات خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في ال12 من ديسمبر المقبل.

وقال شرفي خلال مؤتمر صحفي ان “نتائج عملية غربلة أسماء المترشحين اسفرت عن قبول خمسة ملفات من بين 23 ملفا استقبلتها السلطة”.

واضاف ان الملفات المقبولة تعود لكل من رئيس الوزراء الاسبق ورئيس حزب (طلائع الحريات) علي بن فليس ورئيس الوزراء الاسبق والمرشح المستقل عبدالمجيد تبون ورئيس (جبهة المستقبل) عبد العزيز بلعيد ووزير السياحة الأسبق ورئيس (حركة البناء) عبدالقادر بن قرينة ووزير الثقافة السابق والأمين العام لحزب (التجمع الوطني الديمقراطي) عز الدين ميهوبي.

وشدد رئيس السلطة على انه يحق للمرشحين الذين رفضت ملفاتهم الطعن في هذا القرار لدى المجلس الدستوري في موعد أقصاه 48 ساعة من وقت ابلاغهم.
واشار الى ان السلطة سترسل قراراتها المتعلقة بالترشيحات مرفقة بملفات الترشح الى المجلس الدستوري للموافقة النهائية على القائمة النهائية للمرشحين بما يتضمن الطعون في فترة سبعة أيام.

ووصف شرفي الانتخابات الرئاسية المقبلة بأنها “ستكون اول انتخابات حرة وديمقراطية منذ الاستقلال” قائلا “اليوم يمر 49 يوما على ميلاد السلطة المستقلة للانتخابات والتي ستضمن اول انتخاب حر وديمقراطي في البلاد منذ الاستقلال”.

واضاف ان “النتائج جاءت لتكذب كل المشككين في قدرة السلطة المستقلة للانتخابات على تنظيم الاستحقاق لاسيما بالنظر لعدد الذين سحبوا ملفات الترشح وهم 143 شخصا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.