أمنياتأهم الأخبار

الداخلية: بدء العمل في مركز الهوية الوطنية بمنطقة جابر العلي

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار استراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية إلى تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للأخوة المواطنين من خلال تحويل مراكز الجواز الإلكتروني إلى مراكز الهوية الوطنية وبناء على توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ومتابعه حثيثة من وكيل الوزارة الفريق عصام سالم النهام.

قام الوكيل المساعد لشئون الجنسية والجوازات العميد يوسف سليمان السنين بإطلاق إشارة بدء العمل بمركز الهوية الوطنية بمنطقة جابر العلي تحت اشراف العقيد خالد عبداللطيف البحوه، باعتبارها نقلة نوعية تهدف إلى تنفيذ الحلول التكنولوجية التي تساهم في تبسيط الإجراءات وسرعة الإنجاز وتحسين الأداء.

وأشارت الإدارة إلى أن استكمال كافة مراكز الهوية الوطنية على مستوى المحافظات الست سيتم مرحليا خلال الفترة المقبلة لتكون مسئولة عن استقبال المواطنين منذ الولادة حتى الوفاة، حيث تقدم خدمات (إصدار وتجديد الجواز الإلكتروني إصدار شهادة جنسية للأبناء القصر إصدار البطاقة المدنية للمواليد إصدار شهادة ميلاد وفاة ).

وأوضحت أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر بصدد الانتهاء من توفير خدمات إصدار البطاقة المدنية للمواليد وشهادات الميلاد والوفاة في مراكز الخدمة الوطنية في (مبارك العبدالله الشامية أشبيلية العدان سعد العبدالله)، بالإضافة إلى انه تم التنسيق مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية لتزويد محافظات (العاصمة الفروانية الأحمدي الجهراء مبارك الكبير حولي) بأجهزة خاصة بالبصمة توفيراً للجهد والوقت على المواطنين حيث سيتم توزيعها على مراكز الهوية الوطنية لإصدار إخطار البصمة لإنجاز معاملات شهادة الجنسية لمن يبلغ السن القانوني دون الرجوع للأدلة الجنائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.