أهم الأخبارعربي و دولي

الاحتجاجات تتواصل بلبنان مع إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات العامة

(كونا) – تواصلت الحركات الاحتجاجية في لبنان اليوم الجمعة لليوم ال23 على التوالي بمشاركة طلاب اغلقوا عددا من المؤسسات والمرافق العامة في مناطق مختلفة.

وسارت مجموعة من المعتصمين من ساحتي (الشهداء) و(رياض الصلح) وسط بيروت باتجاه مرفأ بيروت واقفلوا مداخله ورددوا شعارات تحمل اتهامات بوجود فساد داخل هذا المرفق.

كما تظاهر مئات الطلاب امام مبنى وزارة التربية في بيروت وامام المبنى المركزي لإدارة الجامعة اللبنانية مرتدين اللون الابيض في اشارة لتحركهم السلمي والموحد.

ونظم محتجون اعتصامين امام (مصلحة تسجيل السيارات والآليات) وامام مبنى شركة (الفا) للاتصالات في (الدكوانة) شرقي بيروت.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان طلاب مدارس (جبيل) في جبل لبنان تجمعوا في الشارع الروماني رافعين الأعلام اللبنانية ونفذوا اعتصامات امام عدد من الإدارات والمرافق العامة و(اوجيرو) للاتصالات و(مركز الضمان الاجتماعي) وبعض المصارف فيما اعتصم الطلاب في (جونية) امام مبنى كهرباء لبنان ومبنى البنك المركزي.

وشهدت مدينة صيدا اعتصامات طلابية امام كليات الجامعة اللبنانية وامام مصرف لبنان.

كما اعتصم محتجون في (راشيا) واقفلوا بعض المصارف فيما نفذ طلاب مدارس (حاصبيا) جنوب لبنان مسيرة في شوارع المنطقة وحملوا الاعلام اللبنانية واطلقوا شعارات تندد بالفساد.

واقفل طلاب مدينة (زحلة) في البقاع مركز (اوجيرو) للاتصالات واعتصموا امام دائرة التربية والسراي ومنعوا الدخول والخروج وسط انتشار كثيف لعناصر القوى الأمنية كما نظم الطلاب مسيرة امام معهد (بدنايل الفني) في بعلبك.

وتظاهر المحتجون امام المصارف والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في مدينة طرابلس فيما اعتصم الطلاب امام المدارس والجامعات ومنعوا الدخول اليها.

واقفل محتجون مركز وزارة العمل ومقري شركة (اوجيرو) و(مؤسسة كهرباء لبنان) في بلدة (حلبا) شمالي لبنان. يذكر ان الاحتجاجات عمت مختلف المناطق اللبنانية لليوم ال23 على التوالي بهدف الضغط على السلطة للاسراع في تشكيل حكومة تعمل على انقاذ الوضع الاقتصادي والمالي من الانهيار بعد تقديم رئيس الوزراء سعد الحريري استقالة حكومته في 29 اكتوبر الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.