رياضة عربية

“بنك الخليج” ينظم “ماراثون بنك الخليج 642” للعام السادس

(كونا) – نظم بنك الخليج اليوم السبت (ماراثون بنك الخليج 642) للعام السادس على التوالي بالتعاون مع الهلال الاحمر الكويتي وبمشاركة ما يزيد على 9300 متسابق واكثر من 300 متطوع.

وامتد الماراثون الذي اطلق عليه تسمية “642” في اشارة الى عدد عضلات جسم الانسان من سوق شرق مرورا بأجمل معالم دولة الكويت الرئيسية كسوق المباركية وشارع الخليج والمسجد الكبير حتى انتهى في سوق شرق.

وقال مساعد المدير العام للاتصالات الخارجية في بنك الخليج احمد الامير في تصريح صحفي على هامش السباق ان الماراثون يدعم قضية كل عام من اجل زيادة الوعي وفي هذا العام يشجع الرياضيين على التبرع ومن منطلق مسؤولية البنك الاجتماعية تم تخصيص جزء من ريع الماراثون للهلال الاحمر الكويتي.

واضاف الامير ان الهلال الاحمر سيقدم المساعدة المادية للمرضى غير القادرين على دفع تكاليف الرعاية الصحية في الكويت وسيعمل على توفير اجهزة طبية وكراس متحركة.

وبين ان هدف الماراثون تنمية المجتمع ودعم المؤسسات والمبادرات المحلية التي تشجع الشباب الكويتي وتمكين المراة والاستدامة وتعزيز الصحة واللياقة البدنية والمحافظة على التراث الكويتي.

واعتبر ان ماراثون بنك الخليج هو اول سباق كامل للطرق يقام في الكويت ويتكون من اربع فئات (5 و10 و21 و42 كيلومترا) مبينا انه معتمد من جمعية الماراثون الدولية وسباق المسافات (AIMS).

واشاد بتعاون المتسابقين مع اللجنة المنظمة والحكام مما اظهر السباق بصورة مميزة معربا عن شكره لكافة الجهات الحكومية التي سهلت امور السباق وادت الى نجاح المارثون وفي مقدمتها وزارتي الداخلية والصحة.

وشارك في الماراثون محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل والرئيس التنفيذي لبنك الخليج انطوان ضاهر وقيادات البنك التنفيذية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.